إطالة عمر بطارية الايفون والآيباد لأطول فترة ممكنة

لا يخفى على الجميع أهمية بطارية الهواتف المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية، واليوم سنتحدث عن بطارية هواتف الايفون وأجهزة الآيباد، حيث سنعرض لكم الطرق الفعالة والنصائح التي ستعمل على اطالة العمر الافتراضي للبطارية لأطول فترة ممكنة.

إطالة عمر البطارية:

الخطوة الأولى هي تفعيل خاصية Auto Brightness، حيث أنه لا داعي لجعل اضاءة الشاشة مرتفعة، فيكفيك أن تجعلها مناسبة للمكان الذي تتواجد انت به من خلال هذه الخاصية الهامة. بشكل عام تعتبر اضاءة الشاشة من أهم مصادر سحب شحن البطارية واستنزافها، شاهد الصورة التالية.

الخطوة الثانية هي تعطيل الأدوات الغير مستخدمة على الايفون أو الآيباد سواء اتصال البلوتوث أو استخدام البيانات Cellular وذلك في حالة عدم احتياجهما، حيث أنه من المعلوم أن البلوتوث واتصال الانترنت من أكثر الأشياء سحباً لطاقة البطارية.

الخطوة الثالثة هي إيقاف التحديث التلقائى للتطبيقات المُثبتة على الهاتف، حيث أن التحديث المستمر للتطبيقات يؤدي الى استنزاف قدرة البطارية وبالتالي التقليل من عمرها الافتراضي. بشكل عام يمكنك إيقاف التحديث التلقائى للتطبيقات من خلال الاعدادات ثم التعطيل اليدوي للتحديث كما بالصورة التالية.

الخطوة الرابعة هي أن تقوم بتقليل زمن اغلاق شاشة الهاتف أو الآيباد، يرجع ذلك لأن الشاشة تعتبر المسؤولة بشكل كبير عن استهلاك نسبة كبيرة من شحن البطارية. بشكل عام حاول التقليل من زمن قفل الشاشة وضبطه لمدة دقيقتين مثلاً، ستتمكن من فعل ذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات ثم Display & Brightness كما بالصورة التالية.

الخطوة الخامسة وهي هامة جداً وهي تعطيل خدمات تحديد المواقع Location Service، حيث تقوم هذه الأدوات بإستهلاك قدر كبير جدا من طاقة البطارية وبشكل سريع، كما أنها تعمل في خلفية النظام فلن تشعر بها، لذلك يجب عليك تعطيلها في حالة عدم الحاجة اليها. بشكل مختصر يمكنك فعل ذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات ثم الخصوصية Privacy، ستجد قائمة بالتطبيقات الخاصة بتحديد المواقع، بشكل عام يوجد ثلاث اختيارات يمكنك ضبط التطبيقات بها أولهم Always ثم While Using و Never. عليك باستخدام Never مع التطبيقات التي لا تحتاجها أنت في تحديد المواقع ثم اختيار While Using للتطبيقات التي تتطلب تحديداً للمواقع في حالة استخدامها فقط، أما الاختيار Always لا تستخدمه الا في حالات محدودة فقط مع التطبيقات الهامة التي تتطلب تحديد للمواقع بشكل مستمر والتي تعمل في خلفية النظام، شاهد الصورة التالية.

الخطوة السادسة وهي تعطيل خاصية Push in Mail وذلك حتى لا يقوم الهاتف بتحديث بريدك الالكتروني باستمرار وبالتالي سحب طاقة البطارية، يمكنك أيضاً بدلاً من تعطيل الخاصية بشكل نهائي هو أن تتركها تعمل ولكن مع تقليل زمن التحديث كما بالصورة.

الخطوة السابعة خاصة بالتحقق من استخدامك للبطارية من خلال مشاهدة التطبيقات المسؤولة عن استهلاك أكبر قدر من شحن البطارية كما بالصورة. اذا وجدت أحد التطبيقات يقوم بسحب قدر كبير من شحن البطارية يمكنك حذفه أو تعطيله وذلك من اجل اطالة عمر البطارية.

تابع أيضاً: