تطبيق Screenshot Assistant لعمل اسكرين شوت للاندرويد وتعديله

لا يخفى على أحد أن تصوير شاشة الاندرويد وأخذ اسكرين شوت لها أصبح من الأمور المُهمة للجميع، حيث نرغب أحيانا في تصوير محادثات الشات بيننا وبين للأصدقاء على برامج الدردشة من أجل الوصول السريع اليها فيما بعد أو من أجد عمل الشروحات الخاصة بهواتف اندرويد ورفعها على شبكة الانترنت. بشكل عام توجد طريقة افتراضية موجودة على جميع هواتف الاندرويد تسمح لنا بأخذ سكرين شوت للشاشة بسهولة، الا أنه يوجد العديد من التطبيقات الاحترافية التي تقوم بهذا الغرض مع دعم مميزات أخرى. من هذه التطبيقات نجد تطبيق Screenshot Assistant المُخصص للعمل على الاندرويد، حيث يتيح لك التعديل على الصور التي تم تصويرها.

مُميزات تطبيق Screenshot Assistant:

بشكل مُختصر فان هذا التطبيق يتميز بأنه خيف على الأجهزة سواء هواتف محمولة أو أجهزة تابلت، حيث لا يتسبب في ارهاق المعالج أو زيادة الحمل على ذاكرة الوصول العشوائي ” الرامات “.  يتيح لك تطبيق Screenshot Assistant امكانية أخذ اسكرين شوت لأي شئ على شاشة هاتفك ثم امكانية التعديل على الصورة المُلتقطة قبل حفظها على الذاكرة.

التعديل يكون على هيئة أنك ستتمكن من تقطيع أجزاء من الصورة وقصها، حيث تعتبر ميزة هامة جداً في حالة كنت لا تريد الاحتفاظ بأجزاء معينة غير مرغوب بها أو حذف بعض الأشياء من الصور. بالطبع ستتمكن من التحكم في المساحة المراد قصها كما هو مبين في الصورة وبعد الانتهاء من ذلك يمكنك الحفظ مباشرة على الهاتف. يتيح لك التطبيق امكانية المشاركة على خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف وصور جوجل أو المشاركة على خرائط جوجل أيضاً. بالنسبة لطريقة الاستخدام، فيمكنك الضغط فقط على زر الهوم ” Home “. أخيراً يمكنكم تحميل التطبيق مجاناً لهواتف اندرويد من خلال متجر التطبيقات من الأيقونة التالية.