حل مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل IDM على كل المتصفحات

نستعرض معكم اليوم حل مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM في متصفح الانترنت الذي تستخدمه سواء على متصفح جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو حتى متصفح مايكروسوفت ايدج. بشكل عام يعتبر برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager أفضل برنامج لتحميل للملفات على شبكة الانترنت ويتميز بسرعته الصاروخية والذي يساعدك على تحميل أي ملف من الإنترنت في وقت قياسي مُقارنة بباقي برامج التحميل المُنتشرة على الويب.

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل في IDM:

في البداية يجب عليك حذف الإصدار القديم الذي تستخدمه للبرنامج وذلك من خلال لوحة تحكم الويندوز، ويجب عليك التأكد من أنك حذفته بشكل كامل ودون الإبقاء على أي ملفات خاصة به، حيث يمكنك الاستعانة ببعض البرامج التي تقوم بحذف البرامج من جذورها. بعد حذف البرنامج تمامًا قٌم بتثبيت آخر إصدار متاح له من صفحة Download Internet Download Manager. بعد تنصيب آخر نسخة رسمية من البرنامج، فإنه بنسبة كبيرة جدًا ستنتهي مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل على كُل المتصفحات التي تستخدمها. إذا لم تنجح هذه الخطوة في التخلص من تلك المشكلة فتابع الحل التالي.

1- حل المشكلة في متصفح جوجل كروم:

إذا كنت ممن يستخدمون مُتصفح جوجل كروم، فقم بفتح المتصفح ثم اضغط على علامة الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في الأعلى، ثم قم بالنقر على الإعدادات Settings، ثم من القائمة الرأسية الجانبية اضغط على الإضافات Extensions، ليم فتح صفحة جديدة، ومنها قم بالبحث عن الإضافة الخاصة ببرنامج انترنت داونلود مانجر وستجدها تحمل اسم IDM Integration Module.

إذا كانت الإضافة غير نشطة، فإنه يمكنك تنشيطها من خلال المؤشر الموجود بجانبها كما هو مبين بالصورة بالأسفل. في حالة كانت الإضافة الخاصة ببرنامج IDM غير موجودة من الأساس في المتصفح، فيمكنك البحث عنها من خلال صفحة الإضافات Extensions وتنصيبها عليه ثم أغلق المتصفح وأعد فتحه من جديد. إذا لم تجد الاضافة في البحث، فيمكنك الوصول إليها سريعًا من خلال هذا الرابط.

إذا لم تنجح معك الخطوات في الأعلى في التخلص من المشكلة على متصفح الكروم، فإنه يمكنك متابعة مقال حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل ببرنامج IDM على جوجل كروم، حيث ستجد فيه حلًا آخر لتلك المشكلة.

2- حل المشكلة على متصفح فايرفوكس:

  • إذا كنت تستخدم مُتصفح فايرفوكس، يمكنك فتح المُتصفح والضغط على علامة الثلاث شرط الأفقية في أعلى المتصفح، ثم الضغط على Settings.
  • قم بالنقر على Extensions & Themes من القائمة الجانبية.
  • من الصفحة التالية قم بالنقر على Extensions من القائمة الجانبية أيضًا.
  • ستظهر لك جميع الإضافات التي تم تثبيتها على المتصفح، ادخل على Extensions وستجد من ضمنهم الإضافة الخاصة ببرنامج انترنت داونلود مانجر وتحمل اسم IDM Integration Module.
  • إذا كانت هذه الإضافة غير نشطة ” Disabled “، فإنه يمكنك إعادة تنشيطها مرة أخرى.
  • بعد ذلك أغلق المتصفح وأعد فتحه مرة أخرى وستجد أن المُشكلة تم حلها.

إذا كانت الإضافة موجودة على متصفح فايرفوكس ولكنها غير متوافقة مع المتصفح، فقم بتثبيت النسخة الأخيرة منها والموجودة على صفحة IDM Integration Module، حيث قم بالنقر على زر Add to Firefox كما بالصورة. بعد الانتهاء من تثبيت الإضافة قم بغلق المتصفح وافتحه وستلاحظ أنه تم حل المشكلة. في حالة كانت الإضافة غير موجودة في الأساس على المتصفح، فإنه يمكنك تثبيتها كذلك من نفس الرابط الموجود في الأعلى وتنفيذ نفس الخطوة السابقة.

مع تنفيذك لكل الخطوات السابقة بشكل صحيح، فإن مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM ستنتهي تمامًا وستلاحظ أن الأيقونة تظهر على جميع المتصفحات وعلى جميع صفحات النت وستتمكن من تحميل أي ملف تريده بكُل سهولة.