افضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة بآخر الاصدارات

في هذه الصفحة سنضع لكم افضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة بجميع أنواعها حتى وان تم حذفها بشكل نهائي من سلة المُهملات. بشكل عام فان برامج استعادة الملفات المحذوفة تعتبر هامة جداً لأي مستخدم للكمبيوتر أو حتى الهواتف الذكية الحديثة، حيث أنه بعد حذف ملفات مُعينة قد نريد استرجاع ما حذفناه لأي سبب. مع استخدامك للبرامج التي سنضعها لك ستتمكن من استعادة ما حذفته بسهولة. هذه البرامج قادة على الاسترجاع من أجهزة الكمبيوتر واللاب توب ومن كروت الذاكرة ومن الفلاش ميموري USB ومن هواتف اندرويد وايفون وغيرهم.

برامج استرجاع الملفات المحذوفة:

أولاً : برنامج ريكوفا Recuva:

بشكل شخصي أعتبر هذا البرنامج من أقوى برامج استرجاع الملفلت المحذوفة سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو نوع آخر من الملفات. البرنامج مُتاح مجاني لكُل المستخدمين، كما يوجد نسخة مدفوعة له يمكنك شرائها من الموقع الرسمي، لكن الاصدار المجاني سيفي بالغرض. من خلال برنامج ريكوفا Recuva ستتمكن من استرجاع الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات سواء للهارد ديسك أو للفلاش ميموري أو كروت الذاكرة الخاصة بالهواتف المحمولة. من أهمما يميز البرنامج هو أنه يستطيع التعامل مع الهارد ديسك التالف والذي يحتوي على باد سيكتورز ويستطيع استرجاع الملفات المحذفة منه. بعد تنصيب البرنامج على الكمبيوتر يمكنك فتحه ثم البدأ في البحث عن الملفات المحذوفة، بعد الانتهاء من البحث سيعطيك البرنامج قائمة بالملفات التي يستطيع استرجاعها للكمبيوتر. يمكنكم تحميل البرنامج من ” هذا الرابط “.

ثانياً : برنامج Undelete 360:

المميز في هذا البرنامج هو أنه مجاني ومتاح للجميع بدون قيود، وستتمكن من خلاله من استعادة جميع المحذوفات بدون استثناء. البرنامج لا يحدد لك حجم معين للملفات المحذوفة القابلة للاسترجاع، فيمكنك استرجاع اي ملف مهما كان حجمه. برنامج Undelete 360 ينبهك في حالة كان الملف الذي تود استعادته غير آمن. البرنامج يعمل مع ركوت الذاكرة التالفة وكروت الميموري اليو اس بي USB، كما أنه يتميز بواجهة تشغيل سهلة الاستخدام كما هو واضح بالصورة، فبعد تنصيبه على الكمبيوتر يمكنك فتحه ثم اختيار البارتيشن الذي تود استعادة الملفات المحذوفة منه، ثم الضغط علي زر ” Start ” والانتظار حتى ينتهي من الفحص وعرض النتائج، بعد ذلك من خلال زر Recover ستتمكن من استرجاع الملفات التي تم حذفها. أخيراً يمكنكم تحميل البرنامج من خلال ” هذا الرابط “.

ثالثاً : برنامج Pandora Recovery:

يتميز برنامج باندورا بأنه مجاني وسهل الاستخدام ومن خلاله ستتمكن من استرجاع الملفات المحذوفة بسهولة، يتعامل برنامج Pandora Recovery مع الأقراص الصلبة ” الهارد ديسك ” ويفحصها جيداً للبحث عن ما قٌمت بحذفه. بعد تنصيب البرنامج على جهازك عليك اختيار المكان الذي تود الاسترجاع منه ” البارتيشن “، حيث سيقوم البرنامج بفحصه جيداً من خلال الضغط على زر ” Start Disk Surface Scan “. بعد انتهاء الفحص، سيعطيك البرنامج بالملفات التي تم حذفها والقادر على استرجاعها مرة اخرى، ستتمكن من الاستعادة من خلال النقر مرة واحدة على الملف ثم كليك يمين عليه والضغط على الاختيار ” Recover to ” وتحديد المكان الذي تود الحفظ عليه. يمكنكم تحميل البرنامج مجاناً من ” هذا الرابط “.

رابعاً : برنامج Glary Undelete:

يُعد هذا البرنامج من افضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة، كما أنه متوفر مجاناً للمستخدمين. البرنامج من انتاج الشركة الشهيرة Glarysoft والتي لها العديد من البرامج الخدمية وبرامج صيانة الويندوز. البرنامج قادر على التعامل مع الامتدادات من نوع NTFS + EFS, FAT , NTFS واستعادة الملفات المحذوفة من البارتيشنات التي تحمل هذه الامتدادات. برنامج Glary Undelete قادر على التعامل مع الذاكرة المتحركة سواء الفلاش ميموري والميموري كارد الخاص بالموبايل والأقراص الخارجية. أخيراً يمكنكم التحميل من خلال ” هذا الرابط “.

خامساً : برنامج Disk Drill :

بشكل شخصي أعتبر هذا البرنامج في مُقدمة برامج الاسترجاع نظرًا لما يحتويه من أدوات احترافية وقوية تجعله قادرًا على استعادة أي ملف مهما كان نوعه ومهما كانت المدة التي مرت على حذفه من جهازك. البرنامج متوفر بنسخة مجانية ستفي بالغرض تمامًا، كما يوجد نسخة احترافية يُمكنك شرائها والحصول عليها من الموقع الرسمي للبرنامج لو أردت ذلك. تتوفر أيضًا نسخة خاصة بأجهزة الماك Mac. المميز في هذا البرنامج هو أنه يتيح لك استرجاع الملفات المحذوفة من الهواتف الذكية دون الحاجة إلى فصل الذاكرة أو كارت الميموري منه، حيث يمكنك توصيل الهاتف من خلال كابل اليو اس بي USB بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب. يتعامل البرنامج مع جميع أنواع هواتف اندرويد وهواتف ايفون بمختلف اصداراتها وأجهزة الآيباد، كما يحتوي البرنامج على أداة خاصة بفحص الهارد ديسك وتحليله واكتشاف الأخطاء الموجودة به والتأكد من صحته. أخيرًا يُمكنكم تحميل برنامج Disk Drill لأنظمة ويندوز من خلال هذا الرابط ولمُستخدمي الماك يمكنهم من هنا.

مجموعة من أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة: