تصوير شاشة الكمبيوتر فى ويندوز 10 بدون استخدام برامج

من الأمور الهامة لأي مُستخدم للكمبيوتر هو تصوير شاشة الكمبيوتر أو كما نسميها عمل اسكرين شوت لشاشة الكمبيوتر أو اي نافذة مفتوحة على الجهاز. في هذا الموضوع سنضع لكم الطُرق البسيطة المُستخدمة لعمل اسكرين شوت للكمبيوتر بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون نظام ويندوز 10 بدون استخدام برامج مُساعدة. بشكل عام، تكمن أهمية ذلك في أننا نستخدمها في عمل الشروحات التعليمية، أيضاً في حالة كنت تريد تصوير أي شئ على الشاشة سواء محادثة بينك وبين اصدقائك على شبكات التواصل الاجتماعي أو أي شئ آخر.

  • الطريقة الأولى باستخدام الاختصار ” Win+PrtScn ” أي علامة الويندوز + زر PrtScn الموجود في أعلى الكيبورد. أما بالنسبة للصورة التي تم التقاطها، فإنه سيتم حفظها على جهازك في هذا المسار ” C:\Users\Eragon\Pictures\Screenshots ” لكن مع العلم أن Eragon هو اسم الجهاز الخاص بك ” اسم المُستخدم “.

  • الطريقة الثانية باستخدام الاختصار ” Win+FN+PrtScn  ” وهذا يصلح بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون ويندوز 10 على أجهزة اللاب توب وذلك لوجود زر FN على اللاب توب. سيتم حفظ الصورة على المسار ” C:\Users\Eragon\Pictures\Screenshots ” كما في الطريقة الأولى.
  • الطريقة الثالثة وهي باستخدام أداة Snipping Tool الشهيرة والموجودة بشكل افتراضي على أنظمة الويندوز سواء ويندوز 10 أو 7 أو 8، حيث تسمح لك بعمل اسكرين شوت لأي شئ على شاشة الكمبيوتر ويمكنك الوصول لهذه الأداة من خلال البحث عنها في قائمة ابدأ Start.