تطبيق Speedtest لقياس سرعة النت على الجوال

مع استخدام الانترنت على الهواتف المحمولة الذكية على مستوى العالم سواء الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد أو iOS، فإننا نحتاج إلى تطبيقات من أجل قياس سرعة الانترنت الفعلية على الجوال سواء كنا نستخدم شبكات الانترنت اللاسلكي أو كما نسميها شبكات الواي فاي أو حتى شبكات الموبايل انترنت Mobile Data التابعة لشركة الاتصالات في بلدك. اليوم نطرح لكم تطبيق Speedtest المجاني والذي من خلاله ستتمكن من قياس سرعة النت بدقة عالية على جوالك.

مميزات تطبيق Speedtest:

التطبيق هو من انتاج شركة Ookla الشهيرة ويعتبر من أهم الخدمات المجانية المتاحة لمستخدمي الانترنت سواء على الجوالات أو حتى أجهزة الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي لها. وكما ذكرت فإن برنامج Speedtest يعمل على هواتف اندرويد ونظام iOS. التطبيق سيتيح لك معرفة وقياس سرعة الانترنت في خلال 30 ثانية فقط وسيعطيك نتائج في غاية الدقة. أيضًا يمكنك معرفة عمليات التحميل والرفع على الشبكة واختبار الاتصال العام، كما توجد بعض الرسوم البيانية لإيضاح مدى ثبات اتصال الانترنت على الشبكة. تطبيق Speedtest سيعمل على اكتشاف المشكلات الموجودة في شبكة الانترنت واصلاحها بسهولة أيضًا.

لمستخدمي هواتف الاندرويد يمكنك تنزيل النسخة الخاصة بك من متجر جوجل بلاي من هنا، ولمستخدمي الايفون وأجهزة الايباد من هذا الرابط.