استخدام جميع التطبيقات الاجتماعية من مكان واحد علي الكمبيوتر

التطبيقات الاجتماعية الآن اصبحت كثيرة للغاية ومتوفرة بشكل كبير علي متجر جوجل Play بالنسبة لهواتف اندرويد، وبالتاكيد بعض المُستخدمين لديهم حسابات متعددة علي تلك الخدمات الاجتماعية مما يجعل من الصعب إدارة جميع تلك الخدمات في وقت واحد بمعني الرد علي الرسائل الصادرة من اصدقائك علي مختلف تلك الخدمات مثل فيسبوك ماسنجر، وواتس اب، وفايبر..إلخ. لذلك فلا يوجد حل سوي شيء يجمع كافة هذه الخدمات في مكان واحد بحيث سهل الانتقال إليهم وإدارتهم في ذات الوقت، وهذا هو دور البرنامج التي سأقوم بإستعراضه في هذا الموضوع.

img3File

برنامج Franz هو برنامج مجاني يسمح لك بإستخدام عدد من التطبيقات الاجتماعية من مكان واحد إنطلاقاً من سطح المكتب الخاص بك. ومن بعض هذه الخدمات فهو يدعم جوجل Hangouts، الفيسبوك ماسنجر، سكايب، TweetDeck، SteamChat، تليجرام، Slack، واتس اب، وغيره الكثير حيث يعتمد البرنامج علي نسخ الويب التابعه لكل خدمة ويقدمها لك في شكل برنامج، كما وانه يعمل على جميع المنصات الرئيسية مثل ويندوز، لينكس وماك وسهل الاستخدام ايضاً.

Screenshot-181-e1461807381117

فبعد تشغيل البرنامج لأول مرة ستظهر لك جميع الخدمات الاجتماعية التي يدعمها وبإمكانك النقر علي الرمز التابع للخدمة الذي تود إضافتها وبعدها ستظهر لك نافذة تقوم فيها بتعيين اسم لهذه الخدمة لتمييزها إذا كنت تخطط لإضافة المزيد من الخدمات في وقت لاحق.

Screenshot-183

حسناً، وبعد إضافة الخدمة سيطلب منك كتابة البريد الالكتروني والباسورد الخاصين بحسابك علي الخدمة لتسجيل الدخول، وبعدها سيآتي لك تنبيه كلما أرسل احد اصدقائك رسالة علي هذه الخدمة، وبالطبع تستطيع إضافة جميع خدماتك في هذا البرنامج وإدارتهم جميعاً من نفس المكان عبر الانتقال بين التبويبات داخل البرنامج.