كيفية اضافة علامة مائية على ملف PDF أونلاين

قد تقوم في بعض الأحيان بإنشاء ملف PDF خاص بك سواء كان كتاب إلكتروني أو شرح لأمر مُعين أو غيره، وبعد نشره على الانترنت تجد العديد من الأشخاص يقومون بتداول هذا الملف بدون الإشارة إليك كصاحب للملف، وبالتأكيد هذا الأمر سيكون مزعجًا لك، هنا تأتي أهمية اضافة العلامة المائية Watermark على ملف PDF، حيث يتم وضع صورة معينة أو نص على الملف بحيث يثبت أن هذا الملف تابع لك، ولن يستطيع أي شخص آخر حذف هذه العلامة، وبالتالي فهو يمنع سرقته. بشكل عام توجد بعض البرامج تقوم بوضع العلامات المائية على ملفات البي دي اف، لكن في المقابل يمكنك فعل ذلك بدون هذه البرامج نهائيًا من خلال متصفح النت الذي تستخدمه على جهازك فقط. هذا ما سأخبرك عنه في هذا الموضوع حيث نستعرض لكم أداة مميزة تقوم بهذا الدور على أكمل وجه بشكل مجاني وبدون الحاجة إلى استخدام برامج على جهازك.

اضافة علامة مائية على ملف PDF:

أداة PDF Add watermark هي واحدة من خدمات موقع iLovePDF المعروف، هذه الأداة تمنحك القدرة على وضع نص مُعين أو صورة خاصة بك كعلامة مائية على صفحات ملف الـ PDF بكل سهولة، فتنفيذ الأمر من خلالها بسيط وسهل للغاية ولا يتطلب سوى خطوتان على الأقل، ولكن بطبيعة الحال الاستفادة من الخدمة يكون كبير، فكما أشرت إدخالك للعلامة المائية على الملف يمنع سرقته وإنتساب أي شخص أن هذا الملف خاص به. بمُجرد الدخول لموقع الأداة تبدأ بالضغط على زر Select PDF file الأحمر وتقوم بتحديد ملف البي دي إف PDF الذي تود إضافة علامة مائية عليه أو يُمكنك عمل سحب وإفلات للملف على المتصفح.

على أي حال بعد رفع الملف على الموقع ستظهر لك عدة خيارات في يمين الموقع، ففي البداية ستبدأ بتحديد ما إذا كنت تريد وضع علامة مائية عبارة عن نص مُعين Place text أو صورة Place image. نفترض مثلًا أننا سنقوم بوضع علامة مائية على هيئة صورة، لذلك سنقوم بالضغط على Place image، ثم نضغط على ADD IMAGE لاختيار صورة معينة “شعار” من الجهاز، ولكن ينصح بأن تكون الصورة بصيغة PNG، ومن Position نقوم بتحديد المكان الذي سيتم وضع العلامة المائية عليه في صفحات الملف، ومن أمام خانة Transparency ستقوم بتحديد درجة الشفافية. من Rotation يمكنك تدوير العلامة المائية بزاوية معينة، ومن Pages يمكنك تحديد رقم الصفحات التي ترغب في إضافة العلامة المائية عليها، وبمجرد الانتهاء من كل هذه الأمور ستضغط على زر “Add watermark” حتى يتم إضافة العلامة المائية على الملف، وسيتم تحميل الملف الجديد على جهازك مباشرة.

تابع أيضًا: كيفية تلخيص ملف PDF بالذكاء الاصطناعي.