تحميل متصفح اوبرا Opera باصداره الجديد

أطلقت شركة Opera Software نسخة جديدة من متصفحها الشهير وبمزايا متطورة كعادتها دوماً. بشكل عام يعتبر برنامج اوبرا Opera من أقدم برامج تصفح الانترنت ونال شهرته على كافة المنصات، حيث نجد اصدارات للمتصفح تعمل على الهواتف المحمولة الذكية العاملة بنظام اندرويد واصدارات أخرى على هواتف النوكيا والمُسمى اوبرا ميني، أيضاً توجد نسخة من المتصفح تعمل على نظام IOS وهواتف بلاك بيري وجميع أنظمة الويندوز بما فيهم ويندوز 10 المُحدث.

مميزات متصفح اوبرا :

يُصنف هذا المتصفح على أنه من أكثر المُتصفحات من حيث حماية الخصوصية والأمان، وذلك بسب التقنيات التي تتبعها الشركة المنتجة في جميع الاصدارات الخاصة بالمتصفح. متصفح اوبرا Opera يعتبر من اسرع برامج التصفح ومنافس قوي لمتصفح جوجل كروم من حيث السرعة سواء كنت تستخدمه في فتح صفحات الفيديو ومواقع الصور وصفحات الويب العادية. البرنامج يحتوي على أداة Opera Turbo والتي عند تفعيلها ستلاحظ زيادة كبيرة في سرعة التصفح. يحتوي المتصفح على أداة لحجب الاعلانات الموجودة على صفحات الويب، وبذلك لن تحتاج الى تركيب أداة اضافية لأجل ذلك.

يحتوي Opera على أداة VPN موجودة به بشكل افتراضي، وبذلك ستتمكن من تغيير عنوان الأي بي الخاص بك دون الحاجة الى استخدام برامج الفي بي ان VPN، هذه الميزة ستجعلك تتصفح محتوى الانترنت بأمان وخصوصية تامة دون أن يتجسس عليك أحد، كما ستتمكن من فتح اي صفحة ويب حتى وإن كان عليها حظر. مع اوبرا أن في أمان تام أثناء التصفح، فلن يستطيع أحد سرقة بياناتك أو العبث بها، كما ستكون بياناتك الشخصية الموجودة على المتصفح في أمان. يدعم المتصفح فتح أكثر من تبويب في وقت واحد، مع امكاني حفظ العلامات Bookmarks وحفظ نسخة منها على جهاز الكمبيوتر. أداة Opera Turbo كما ذكرت لكم في الأعلى ستعمل على ضغط بيانات الصفحات وذلك من أجل الوصول الى أقصى سرعة تصفح ممكنة. البرنامج يحتوي على أداة تسمى Battery Saver تعمل على اطالة عمر البطارية وذلك لمستخدمي أجهزة اللاب توب والهواتف الذكية الحديثة، حيث ستزيد من عمر البطارية الافتراضي الى 50% من عمرها الأصلي المُقدر.

يتيح لك متصفح اوبرا تسطيب الاضافات عليه كما هو الحال مع فايرفوكس وجوجل كروم، ويمكنك البحث عن أي اضافة تريدها من خلال خانة البحث الموجودة بالبرنامج. المتصفح متوافق مع برنامج انترنت داونلود مانجر وبالتالي لن توجد اي مشكلات خاصة بتحميل الملفات من الانترنت. يحتوي اوبرا Opera على أداة تحميل افتراضية تتيح لك تحميل جميع أنواع الملفات من الانترنت سواء كانت صور أو فيديوهات أو مستندات أوفيس أو ملفات مضغوطة RAR. من المميزات الرائعة في المتصفح هي أنه يحتوي على خاصية المزامنة مع حسابك في موقع Opera، وبالتالي جميع بياناتك الشخصية والعلامات والاضافات ستكون محفوظة على حسابك في حالة قمت بحذف البرنامج وتنصيبه من جديد أو في حالة تنصيب نسخة ويندوز جديدة. توجد أيضاً ميزة الأخبار على الصفحة الرئيسية والتي تعرض لك أهم الأخبار العالمية من أشهر المواقع العالمية. بالنسبة لمتصفح اوبرا ميني Opera Mini فهو متوفر للهواتف الذكية وأجهزة التابلت ويتيح لك توفير 90% من باقة الانترنت لديك في حالى استخدامه للتصف من هاتفك المحمول.

تحميل متصفح اوبرا :

  • أولاً تحميل متصفح اوبرا لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز من هذا الرابط.
  • ثانيا نسخة اوبرا لأجهزة الماك Mac من هنا.
  • ثالثاً لمستخدمي نظام Linux من هنا.
  • رابعاً تحميل نسخة المتصفح لهواتف وأجهزة الاندرويد من هنا.
  • خامساً تحميل متصفح Opera Mini لهواتف اندرويد من هذا الرابط.
  • سادساً تحميل Opera Mini لنظام IOS ” آيفون – آيباد ” من هنا.
  • بالنسبة للهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل أخرى غير المذكورة، فيمكنهم تحميل المتصفح من خلال فتح هذا الرابط ” http://m.opera.com “من هاتفهم المحمول وتحميل النسخة الخاصة بهم.