كيفية حل مشكلة ظهور ترجمة الافلام برموز غريبة غير مفهومة

آحياناً عند تشغيل إحدي الافلام الاجنبية علي الكمبيوتر والمصاحبة معها الترجمة العربية نجد بعد تشغيل الفيلم ان الترجمة تظهر ولكن برموز غريبة لا يُمكن فهمها علي الإطلاق وقد يحدث ذلك بعد ان تقوم بجلب ترجمة خارجية ومن ثم دمجها مع الفيلم عن طريق اي برنامج لتشغيل مقاطع الفيديو مثل VLC او MPC وغيرها إذا نجد الترجمة لا تزال تظهر بشكل غريب ولعلك تقوم حينئذ بالتفكير في تغيير ملف الترجمة بملف آخر ولكنها لم تفلح فالمشكلة لازالت ايضاً متواجدة، في هذه الحالة يكون السبب ليس في ملف الترجمة ولكن السبب في برنامج مُشغل الافلام الذي تستخدمه وهي مشكلة شائعة جداً فالبرنامج يقوم بضبط إعدادات عرض الترجمة علي لغة آخري غير العربية وبالتالي تظهر هذه الرموز. ولكن كيفية حل المشكلة؟ هذا ما أخبرك عنه في هذا الشرح.

maxresdefault

حل هذه المشكلة سيكون بإستخدام افضل برنامج لتشغيل مقاطع الفيديو للأفلام Media Player Classic فمن خلال إعدادات ترجمة الفيديو الذي يضمها نستطيع التخلص من مشكلة عرض الترجمة بشكل غير معروف ورموز غريبة كما نشاهد من الصورة أعلاه.

mpc-hc_subtitles_default_style

في البداية يُمكنكم الحصول علي برنامج MPC من الموقع الرسمي ثم تثبيته وتشغيله علي حاسوبك وتشغيل معه الفيلم الذي يتعرض لمشكلة ظهور رموز غريبة بدل الترجمة اثناء العرض، حسناً بعد تشغيل الفيلم نضغط علي قسم View ثم نضغط علي خيار Options لتظهر نافذة الاعدادات، قم بعدها بالنقر علي قسم subtitles من الجانب الايسر ثم Default Style لتظهر اعدادات عرض الترجمة ينبغي عليك الآن القيام بالنقر علي القائمة المنسدلة أدني قائمة Font ونختار منها اللغة العربية ثم نضغط OK، يُمكنك الآن إعادة تشغيل الفيديو لنجد ان الترجمة تظهر باللغة العربية بدون مشاكل.