أهم طرق تسريع متصفح جوجل كروم بدون برامج

استعرضنا لكم في موضوع سابق كيفية تسريع برنامج جوجل كروم، أما اليوم نقدم لك بعض الطرق المتبعة لتسريع المتصفح دون الحاجة إلي تنصيب برامج إضافية علي جهاز الكمبيوتر. المشكلة تواجه البعض بعد فترة من استخدام جوجل كروم علي جهازه، حيث يلاحظ بطئ في المتصفح وعند فتح أكثر من تبويب عليه وأحيانا يحدث تهنيج ويتوقف المتصفح تماما. سنشرح لكم بعض التحسينات التي يمكنك من خلالها رفع سرعة المتصفح بشكل كبير.

google

  • بشكل هام يجب عليك تنصيب أحدث اصدار من برنامج جوجل كروم، أو بمعني أخر قم بتحديث النسخة الموجوة عندك وذلك من خلال الضغط علي الاعدادات Setting ثم اختيار Help ثم About Google Chrome، سيقوم المتصفح بفتح تبويب جديد ستجد فيه النسخة الموجودة عندك وسيبحث المتصفح بشكل تلقائي عن تحديث جديد متوفر.
  • عليك عدم تنصيب إضافات وملحقات كثيرة علي المتصفح وبالأخص الغير موثوق بها، أيضا قم بتعطيل الغير المستخدم منها وحذفه من علي متصفحك بشكل نهائي.
  • خطوة مهمة أخري وهي من أجل تسريع التنقل بين التبويبات وتسريع فتحها وأيضا غلقها، وذلك من خلال الدخول إلي chrome://flags وذلك عن طريق كتابتها في خانة كتابة روابط المواقع ومن ثم تفعيل خيار Enable fast tab/window close من خلال الضغط علي enable.
  • من خلال نفس الصفحة السابقة يمكنك تفعيل خيار Enable tab discarding وهو هام جدا من أجل تسريع المتصفح حيث يعمل علي تفريغ ذاكرة الكمبيوتر من التبويبات التي تعمل في الخلفية.
  • من خلال الدخول الي اعدادات جوجل كروم Setting، يمكنك الضغط علي Clear Browsing Data ومسح ذاكرة التخزين الموجودة في المتصفح سواء History والكوكيز وتفريغ الكاش.
  • اخيرا عليك تنصيب إضافة Chrome Cleanup Tool الرسمية من شركة جوجل والغرض الرئيسي منها هو حماية المتصفح من دخول برامج التجسس إليك أثناء تصفح مواقع الانترنت.