طريقة لإختبار هواتف سامسونج والتحقق من سلامتها بدون تطبيقات

انتشرت في الفترة الآخيرة هواتف سامسونج الذكية بشكل كبير وبالتأكيد ستلاحظ ذلك عند الرغبة في شراء هاتف جديد، فستجد ان كافة الاسواق التجارية تقوم بعرض أغلبية الهواتف من شركة سامسونج. لذلك يلجأ المُستخدمون إليها لكن سرعان ما يكتشفوا بعد إقتناء إحدي تلك الهواتف وعلي وجه الخصوص إذا كنت تقوم بشراء هاتف مستعمل من سامسونج، أن هناك مشكلة في إحدي خواص الهاتف مثل السماعات والمايكروفون او الكاميرا او الشاشة او اللمس.. كل هذه الامور كان لابد لك من ان تتحقق من عملها جيداً قبل شراء الهاتف.

لحسن الحظ قامت شركة سامسونج بإنشاء كود رمزي خاص بجوالاتها فقط ويعمل علي جميع هواتف سامسونج الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، من شأن هذا الكود هو فحص اهم خصائص الجوال قبل شرائه للتاكد من إنه سليم وخالي من العيوب التصنيعية، لذا يجب معرفه هذا الرمز لعلك تحتاجه يوما ما إذا كنت ترغب في شراء هاتف من سامسونج.

test-samsung-phone (1)

الكود الرمزي هو “#*0#*” فيُمكنك إدخاله عن طريق الذهاب إلي لوحة الاتصال وكتابة هذا الكود عبر الارقام المتواجدة علي الشاشة ثم تضغط علي زر الاتصال، انتظر بعض الثوان حتي يتم معالج الكود لتظهر لك شاشة بيضاء تحتوي علي خيارات متعددة، هذه الخيارات هي التي من خلالها تستطيع إختبار مكونات وخواص الهاتف الذكي والتحقق من عمله بشكل جيد.

تحتوي الشاشة علي عدة خيارات كما أشرت، فنلاحط اول ثلاثة خيارات بالأعلي هي عبارة عن ثلاثة الوان يمكنك من خلالهما إختبار الشاشة من حيث النقاط المعطله بها والتي لا تعمل وتُسمي Pixels.

هناك ايضاً خيار Vibration لإختبار جهاز الاهتزاز بالهاتف، وكذلك خيارين Mega cam و Front cam لإختبار كاميرا الهاتف الخلفية والامامية إن وجدت، خيار Touch لإختبار شاشة اللمس في الجوال عبر رسم بعض المجسمات ومعرفة هل هناك جزء في الشاشة لا يعمل باللمس.. وخيارات اخري كثيرة انصح بإختبارها جميعاً للتحقق من عمل جوالك بشكل جيد.