برنامج Free Shortcut Remover للتخلص من فيروس شورتكت نهائيًا

برنامج Free Shortcut Remover هو برنامج مجاني مُصمم خصيصًا لتحليل وفحص القرص الصلب الموجود بجهازك، وذلك من أجل الكشف عن فايروس يُعد الأكثر شيوعًا ألا وهو “شورت كات – الاختصارات”. ففي بعض الأحيان يصاب جهازك بهذا الفيروس عند تثبيت برنامج غير آمن أو بعد ادخال فلاشة USB تحتوي على تلك الفيروسات، وقد لا تتمكن برامج الحماية ومكافحة الفيروسات من اكتشافه، ومن ثم يصاب به الكمبيوتر بالكامل وبشكل سريع، حيث ستلاحظ ذلك عند الضغط مرتين على إحدى الأيقونات أو الملفات الموجودة على شاشة سطح المكتب، إذ تجد أن الحاسوب تشنج وبات سطح المكتب لا يوجد به مكان فارغ بسبب كثرة ملفات الاختصارات المبعثرة، مع العلم أنه لا يُمكنك حذفها. الأمر مزعج أليس كذلك! هنا يأتي دور هذا البرنامج القوي في الكشف عن المسبب في هذا الفيروس وحذفه من الكمبيوتر بشكل نهائي.

شرح برنامج Free Shortcut Remover:

بعد تثبيت البرنامج على جهازك وتشغيله، قم بالنقر على زر “Scan Shortcuts” الموجود أسفل البرنامج ناحية اليمين، حيث سيتم فتح نافذة صغيرة لتحديد بارتيشن أو ملف مُعين في الهارد من أجل فحصه بواسطة البرنامج وحذف فيروس شورتكت منه بشكل نهائي.

بعد تحديد القسم المطلوب على الهارد أو الفولدر سيبدأ البرنامج مباشرة في فحصه، وسيتم استعراض الملفات التي تم فحصها وسيضع البرنامج علامة صح باللون الأخضر أمام الملفات الآمنة من الفيروس، وسيتم وضع علامة خطأ حمراء أمام الملفات التي يأتي عن طريقها الفايروس. بعد انتهاء البرنامج من عملية الفحص قم بالضغط على زر Delete ليتم حذف الملفات المسبببة لفيروس الشورت كت على الفور من جهازك.

أخيرًا يمكنكم تحميل الاصدار الأخير من برنامج Free Shortcut Remover من خلال الموقع الرسمي له.