كيفية تعطيل المواقع المقترحة في تبويبات موزيلا فايرفوكس

يقترح عليك متصفح فايرفوكس بعض المواقع المقترحه التي تكون عبارة عن اعلانات من أجل زيادة عائداتها، حيث نجد أنها تظهر في صفحة علامة التبويب الجديدة ومن المزعج انه يتم إضافتها مع أكثر المواقع التي تقوم بزيارتها علي المتصفح. في حين أن هذا لا يسبب أي تآثير من التشنج خلال استخدام المتصفح فايرفوكس، ولكن البعض منكم قد ترغب في تعطيل المواقع المقترحة التي تظهر في صفحة علامة التبويب الجديدة، لحسن الحظ وفرت موزيلا خيار جديد لتعطيل المواقع المقترحة في فايرفوكس. وجعل الصفحة بيضاء لا تتضمن إلا المواقع الاكثر زيارة.

Suggested-site-example-new-tab-page

ومن أجل تعطيل المواقع المقترحة، كل ما عليك القيام به هو فتح صفحة علامة تبويب جديدة، ثم انقر على أيقونة الاعدادات بالقرب من الزاوية العلوية اليمنى ثم قم بإلغاء تحديد خانة “Include suggested sites”.

انتظر، وسوف تتوقف أي مواقع مقترحة من عرضها على صفحة علامة التبويب الجديدة. ولكن في حالة إذا كنت تريد تمكين المواقع المقترحة مرة أخرى، يمكنك اتباع نفس الخطوات ووضع علامة في مربع “Include suggested sites”.

Disable_Suggested_Websites_Firefox_New_Tab_Page

ولكن حسب ما ذكرت شركة موزيلا فإنه يتم عرض المواقع المقترحة في صفحة علامة التبويب الجديدة بحيث لا تتداخل مع أنشطة المستخدم آي عرض الاعلانات من داخل صفحات الويب الذي يتصفحها. وفي الوقت نفسه يتم اضافة المواقع المقترحه علي أساس أكثر المواقع الاكثر فاعليه بين المستخدمين. مثل فيسبوك او امازون، وغيرها.