تطبيق Athanotify لمعرفة مواقيت الصلاة واتجاه القبلة للاندرويد

تطبيق Athanotify المجاني والذي يُعد واحدًا من أفضل التطبيقات الاسلامية الذي يُمكن لأصحاب هواتف اندرويد استخدامه من أجل متابعة ومعرفة مواقيت الصلاة أولًا بأول ومعرفة الوقت المتبقي على الصلاة التالية، بل وينبهك أيضاً عن طريق تشغيل أصوات الأذان الرائعة الذي يمتلكها من مؤذنين مشهورين عند دخول وقت الصلاة، وبجانب ذلك يتيح لك البرنامج معرفة إتجاه القبلة بإستخدام خاصية الـ GPS في الجوال، حيث يتم تحديد موقعك الجغرافي ثم يخبرك بالإتجاه الصحيح للقبلة، ومن خلاله أيضاً يُمكنك الاطلاع ومعرفة التقويم الإسلامي الهجري. يحتوي التطبيق على خاصية ممتازة لا توجد في التطبيقات الأخرى وهي تنشيط الوضع الصامت على الجوال تلقائياً في وقت الصلاة، كما يعمل على توصيتك أيام الصوم وتذكيرك بها فوراً.

من الأسباب التي تجعلك تفضل تطبيق Athanotify بين التطبيقات التي تعمل على هذا الشأن بجانب خصائصه المتعددة والكثيرة هي الواجهة الرسومية الذي يمتلكها، حيث أن طريقة عرض الصلوات والوقت المتبقي للصلاة القادمة تكون في غاية الروعة مع استخدام إحدى خلفيات المساجد المميزة، بالإضافة إلي ذلك فهو يوفر لك أدوات ذكية بسيطة تستطيع إضافتها على شاشة الهاتف الرئيسية للإطلاع على أوقات الصلاة بشكل أسرع بدلاً من فتح التطبيق.

تابع أيضًا: تطبيق صلاتي لعرض أوقات الصلاة والأذان للاندرويد.

مميزات تطبيق Athanotify:

واجهة التطبيق رائعة وتعرض لك مواقيت الصلاة بشكل رائع، ويعرض لك التطبيق على شاشته الرئيسية المدة الزمنية المتبقية على الصلاة القادمة، ويوفر لك مجموعة مميزة من أصوات الأذان، حيث يمكنك تنزيلها على الهاتف بسهولة واستخدامها للتنبيه. يمكنك التحكم في درجة الصوت سواء للأذان أو للتنبيهات، مع امكانية ايقاف الصوت عند قلب الهاتف، ومن ضمن الأشياء التي يعرضها لك التطبيق موعد شروق الشمس، ويحتوي البرنامج على بوصلة لتحديد اتجاه القبلة في أي مكان تتواجد به. عند دخول وقت الصلاة سيقوم التطبيق تلقائيًا بجعل الهاتف على الوضع الصامت لمنع ازعاج الآخرين في المسجد، وستجد بداخل التطبيق خيارات للتحكم في صوت الأذان، وامكانية تحديد نغمة معينة بين التكبير والأذان.

يقدم لك تطبيق Athanotify جدولًا لعرض أوقات الصلاة لمدة شهر كامل سواء الشهر الميلادي أو الهجري، وستتمكن من عرض التاريخ الهجري على التطبيق، مع القدرة على إظهار اسم الشهر ورقمه. يوفر لك البرنامج مجموعة من الودجات بأحجام مختلفة لإظهارها على شاشة الهاتف الرئيسية، وهذه الودجات تعرض مواعيد الصلاة  والوقت المتبقي على موعد الصلاة القادمة.

يحتوي البرنامج على أذكار الصباح والمساء، ويوفر لك خيارات لإضافة تذكيرات بأشياء معينة، مثل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وصيام الإثنين والخميس من كل أسبوع وصلاة الضحى. تبقى أن نذكر أنه يتم تحديث التطبيق بشكل دوري لإضافة العديد من المميزات الجديدة، ويمكنك تحميله مجانا من خلال متجر تطبيقات اندرويد.

لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر يمكنك تجربة هذا البرنامج: برنامج مواقيت الصلاة للكمبيوتر الاصدار الاخير.