برنامج ريتريكا Retrica لإضافة لمسة جمالية للصور

يعتبر برنامج Retrica من أشهر برامج إضافة التأثيرات والفلاتر والتعديل على الصور لهواتف اندرويد وايفون، فهو يتيح لك إضافة لمسات جمالية في غاية الروعة على الصور الموجودة على هاتفك المحمول. يمكنك إلتقاط صور سيلفي لنفسك أو لأصدقائك ثم إستخدام البرنامج للتعديل على تلك الصور وإضافة الفلاتر والتأثيرات الجميلة عليها لتبدو في غاية الروعة والجمال.

مميزات برنامج Retrica.

يوفر لك ريتريكا Retrica قائمة كبيرة من الفلاتر والتأثيرات الجاهزة للتطبيق المباشر على الصور الموجودة في ذاكرة هاتفك المحمول أو الصور التي يتم إلتقاطها بوساطة الكاميرا، حيث يوجد أكثر من 190 فلتر متاح للاستخدام المباشر، والجميل أن التأثيرات التي يوفرها البرنامج تصلح للتطبيق على مقاطع الفيديو. يمكنك من خلال التطبيق إضافة إطارات رائعة للصورة لتبدو وكأنها تحفة فنية، كما يمكنك بواسطة البرنامج عمل ألبومات الصور ودمج أكثر من صورة في صورة واحدة مع التحكم الكامل في تغيير مقاسات الصور المستخدمة، وهذه الميزة مهمة جدًا في دمج صور العائلة أو أصدقائك في صورة واحدة. توجد مميزات أخرى في تطبيق Retrica وهي إضافة العلامات المائية وعمل Blur على أجزاء معينة من الصور لتبدو مموهة وتظهر بشكل خافت.

من المميزات الهامة في البرنامج هو أنه يتيح لك تطبيق التأثيرات على الصور والفيديوهات في الوقت الفعلي للتصوير، وبالتالي ستشاهد التأثير على الصورة أو الفيديو أثناء الإلتقاط وقبل حفظ الصورة النهائية على الهاتف. بعد إلتقاط الصورة وتطبيق التأثير عليها ستتمكن من استخدام أدوات البرنامج المتاحة في التعديل على التباين والسطوع والتشبع والإضاءة والألوان والظل وغير ذلك، كما ستتمكن من قص الصور بمقاسات مختلفة، وتستطيع الكتابة على الصور وإضافة الأشكال والرسومات.

يمكنك تحميل النسخة الأخيرة من برنامج Retrica لهواتف الاندرويد من صفحة التطبيق على متجر جوجل، ولمستخدمي الايفون قم بتنزيل نسختك من متجر آبل للتطبيقات.