شرح قفل برنامج جوجل كروم بكلمة سر

موضوع اليوم مهم جدا لكل مستخدمي برنامج جوجل كروم, حيث سنسنتعرض لكم طريقة إغلاق وقفل المتصفح بكلمة مرور من إختيارك وذلك لتجنب فتح المتصفح في غيابك أو عدم وجودة علي جهاز الكمبيوتر. هذه الطريقة لقفل جوجل كروم مهمة جدا للحفاظ علي خصوصيتك وبياناتك المهم من عبث الأخريين.

chrome secure

الشرح:

الطريقة تعتمد علي تحميل إضافة لمتصفح الكروم تسمي Simple Startup Password والتي تتيح لمُستخدمي برنامج جوجل كروم تأمين وغلق المتصفح بكلمة مرور ” باسورد “. من خلال هذه الإضافة البسيطة ستتمكن من تعيين كلمة مرور قوية للمتصفح وعند غلق المتصفح وفتحه من جديد سيطلب منك إدخال الباسورد.

أولا : عليك تحميل الإضافة من هنا.

بعد الدخول إلي صفحة الإضافة، إضغط علي زر ADD TO Chrome الموجود بالأعلي حتي يتم تنصيبها علي المتصفح، قم بعد ذلم بفتح تبويب جديد في متصفح جوجل كروم واكتب chrome://extensions وإضغط علي زر ENTER لتجد جميع الاضافات التي تم تنصيبها علي المتصفح، قم بالبحث عن اضافة Simple Startup Password التي قمنا بتنصيبها ثم اضغط علي زر Options المتواجد بأدني الاضافة، بعد ذلك سوف يظهر لك صفحة جديدة هي التي تستطيع من خلالها تعيين كلمة السر ” الباسور “، قم بإدخال كلمة السر ثم اضغط علي Save، بذلك تم تعيين كلمة المرور الخاصة بالمتصفح. إذا قمت بغلق المتصفح وفتحه مرة أخري سيطلب منك إدخال كلمة السر للتتمكن من الدخول إليه وإستخدامه.