تطبيق LibreOffice لعرض مستندات مايكروسوفت اوفيس للاندرويد

LibreOffice

تطبيق LibreOffice يعتبر البديل عن بعض التطبيقات التي تعمل او تسهل على المستخدمين عرض المستندات في نظام اندرويد، وعلى الرغم من توفير مايكروسفت لحزمتها المكتبية المعروفة بإسم “مايكروسوفت أوفس”، إلى أن تطبيق LibreOffice بديل مناسب لعرض هذه المستندات وليس للتحرير عليها، حيث أن أيدلوجية التطبيق طورت بناء على عرض المستندات وليس التعديل عليها.

وبالمناسبة التطبيق كان في مرحلته التجريبية بيتا، ليتم إصداره بنسخته الرسمية على متجر قوقل بلاي، كذلك يعتبر التطبيق الخاص لبرنامج LibreOffice الشهير على سطح المكتب.

LibreOffice

أدوات تحرير المستندات لتطبيق LibreOffice محدودة نوعًا ما تتمثل في أداة تغيير أحجام الخطوط وكذلك تغير اللون علاوة على جعل الخط مائل، ومن الجدير ذكره ان التطبيق يدعم صيغ الملفات مثل المستندات “odt, ods , odp”، وبرامج شركة اوفيس 2007/2010/2013 (docx, xlsx and pptx)،ومايكروسوفت أوفيس 97/2000/2003 (XP, doc, xls and ppt)، وكما ويمكنك عرض المستندات من جهازك الاندرويد على سطح مكتب جهازك الحاسوب عبر المزامنة بالمتصفح الشهير فايرفوكس.

الآن يمكنك تحميل تطبيق LibreOffice وهو ذو فائدة كبيرة للطلاب في عرض شرائحهم أو مستنداتهم على اجهزة الحاسوب ومشاركتها بين الاصدقاء.

قوقل بلاي