طرق اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول Mobile Battery

درس اليوم من ايجي مودرن خاص ببعض الطرق البسيطة والتي من شأنها اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول إلي أقصي مدة ممكنةسواء كان هاتف اندرويد أو IOS, حيث أن أكثر مشكلة تواجه مستخدمي الهواتف المحمولة الذكية هي قصر عمر بطارية الهاتف وهو ما يستدعي تغييرها بعد فترة زمنية ليست بالطويلة وهو ما يكلفك أيضا أموالا إضافية. كما أنه في الفترة الأخيرة انتشرت تطبيقات اندرويد والألعاب والتي تستنفذ طاقة البطارية بسرعة كبيرة مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي كفيس بوك وتويتر وواتس اب, أيضا تشغيل مقاطع الميديا من خلال هاتفك المحمول وإستخدام كاميرا الهاتف في التصوير وتسجيل الفيديو. في الأسطر التالية نقدم لكم بعد الطرق التي يجب عليك اتباعها من أجل اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول لأطول فترة ممكنة.

طرق اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول Mobile Battery

أولا : إضائة هاتفك المحمول : حيث يجب عليك تقليل درجة إضائة الشاشة عندما تكون متواجد في الأماكن المظلمة والتي لا تستدعي إشائة كبيرة من الشاشة, فذلك من شأنه المحافظة علي شحن البطارية واطالة عمرها أيضا.

ثانيا : استخدم وضع الطيران علي هاتفك المحمول في الأماكن التي لا يتواجد بها تغطية شبكة قوية, حيث يقوم الهاتف المحمول تلقائيا بالبحث عن الشبكات المتوفرة وهو ما يساعد بشكل كبير جدا في استنفاذ شحن بطارية الهاتف ويقلل من عمرها الإفتراضي.

ثالثا : قم بحذف التطبيقات والبرامج والألعاب الغير مهمة والتي لا تستخدمها علي هاتفك المحمول, حيث أن التطبيقات التي يتم تثبيتها تستهلك قدرا كبيرا من طاقة البطارية حتي وإن كانت لا تعمل علي الهاتف.

اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول

رابعا : قم بغلق الاتصال بشبكة الواي فاي والموبايل انترنت في الوقت الذي لا تريد استخدام الانترنت فيه, حيث أنها تستهلك شحن البطارية بسرعة كبيرة ولا تنسي غلق البلوتوث وخدمة الملاحة البرية GPS أيضا في عدم الحاجة إليها.

خامسا : قم بتحديث السوفت وير الخاص بهاتفك المحمول والبرامج المثبتة عليها باستمرار من خلال توصيل الهاتف بشبكة الانترنت.

سادسا : قم بإالغاء صوت الشاشة بقدر الامكان لعدم وجود داعي له لأن ضلك الصوت يستهلك من شحن البطارية وبالتالي تكرار شحنها أكثر من مرة في فترات زمنية متقاربة وهو ما يقلل من عمر بطارية هاتفك المحمول.