برنامج Corel AfterShot Pro لتعديل ومعالجة الصور باحترافية

برنامج Corel AfterShot Pro هو أحد البرامج القوية في مجال تعديل الصور على أجهزة الكمبيوتر وهو من انتاج وتطوير شركة Corel Corporation، ويعتبر من أشهر برامج تعديل الصور الفوتوغرافية وتحريرها وإضافة التأثيرات الاحترافية عليها، وتوفره الشركة بإصدارين أولهم الاصدار العادي والثاني هو الاصدار البرو Pro والذي يحتوي على مميزات إضافية. استخدامك للبرنامج سيحول صورك إلى تحف فنية ويمكنك إزالة العيوب الموجودة في الصور الناتجة عن التصوير أو الاهتزاز أو بسبب تغير الألوان الناتج عن الإضاءة الليلية وغير ذلك. برنامج Corel AfterShot يعتبر الحل الأمثل للأشخاص المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي لما يحتويه من امكانيات قوية يحتاجها كل مصور محترف.

برنامج Corel AfterShot يتعامل مع الصور عالية الدقة والجودة بصيغة RAW والتي تستخدمها أغلب كاميرات التصوير مثل كاميرا نيكون وكانون وسوني وكوداك، ويتيح لك البرنامج تحويلها لأي صيغة صور أخرى بالإضافة إلى التعديل عليها واضافة التأثيرات والكتابة عليها أيضًا لحفظ حقوق المصور. يمكنك استخدام البرنامج كذلك في تحسين إضاءة الصور وضبط التشبع ودرجة الوضوح بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أدوات تحرير الصور التي ستكتشفها عند تجربة البرنامج على جهازك.

مميزات برنامج Corel AfterShot Pro:

  • من الاستخدام الأول للبرنامج على جهازك ستلاحظ البساطة في التصميم وهو ما يعود بالنفع على تجربة المستخدم ويجعله سهل الاستخدام سواء كنت من الهواة أو من المحترفين في مجال تحرير الصور.
  • الميزة الأهم في البرنامج هو دعمه صيغة الصور RAW، حيث يدعم أكثر من 500 تنسيق RAW للكاميرات الديجتال الحديثة، ويشمل ذلك كاميرات شركة Canon وNikon وكاميرات سوني Sony و Fujifilm وغيرهم.
  • يسمح لك برنامج AfterShot Pro بتحرير صور RAW بدقة عالية جدًا.
  • يتيح لك البرنامج بعض الأدوات القوية المتخصصة في تحويل الصور RAW بشكل فعال وسريع إلى صيغ الصور JPEG وصيغة PSD المستخدمة في برنامج فوتوشوب والكثير من التنسيقات الأخرى.
  • يحتوي البرنامج على الكثير من أدوات تحرير الصور الاحترافية، وهي موجهة للمهتمين بمجال التعديل الاحترافي على الصور، فمثلًا ستجد أدوات التحكم في ألوان الصور والإضاءة وإضافة التأثيرات وتصحيح الألوان وإزالة عيوب الصور والكثير.
  • أداة التحكم في الألوان الموجودة في البرنامج تتيح لك ضبط درجة الحرارة والتشبع والسطوع للوصول إلى النتيجة المرغوبة.
  • بالنسبة للأدوات المُختصة بضبط الإضاءة فإنه يمكنك استخدامها لضبط درجة الإضاءة في الصور التي يتم التعديل عليها سواء التحكم في التباين والتعرض وكذلك ضبط درجة اللون.
  • يتيح لك البرنامج استخدام أداة التصحيح والتي من شأنها العمل على اصلاح أخطاء الصور الناتجة عن الضوضاء وعيوب عدسات الكاميرا والاهتزاز وغير ذلك.
  • يوفر لك البرنامج ميزة إضافة العلامات المائية على الصور Comprehensive Watermarking بمميزات قوية جدًا.
  • البرنامج بالتأكيد قوي جدًا في إضافة التأثيرات على الصور باحترافية تامة.
  • يوفر لك البرنامج ميزة طباعة الصور بأعلى جودة.

تحميل برنامج Corel AfterShot:

توفر الشركة نسخة تجريبية من البرنامج وهي متاحة للتحميل الموقع الرسمي Corel® AfterShot وتعمل على جميع أنظمة الويندوز، وإذا كنت ترغب في شراء النسخة الكاملة من البرنامج فهي متاحة الآن للشراء من موقع الشركة بسعر 47.99 دولار فقط.