برنامج توضيح الصور المشوشة والقديمة وتنقيتها

برنامج توضيح الصور المشوشة والقديمة هو محور حديثنا في هذا المقال، حيث نستعرض معكم أحد البرامج المستخدمة لأجهزة الكمبيوتر لهذا الغرض وكذلك بعض التطبيقات المختصة بتوضيح الصور للايفون وهواتف الاندرويد. بالنسبة للبرنامج الذي أرشحه لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر هو برنامج Focus Magic والذي يعتبر من البرامج القوية في هذا المجال ومفيد جدًا لك إذا كنت مهتمًا بإلتقاط الصور، حيث يقوم بتنقية الصور الغير واضحة والتي تحتوي على اهتزازات أو تشويش بسبب التصوير السريع ويجعلها تبدو في أفضل شكل ونقاء إلى أقصى درجة ممكنة، ويعتبر البرنامج مهم إذا كنت تمتلك عددًا من الصور الغير واضحة أو عليها تمويه أو بعض الصور القديمة، حيث سيساعدك البرنامج على اظهار تفاصيل الصورة بشكل أفضل وتحديد معالمها بشكل كبير. وبالنسبة لمستخدمي الايفون وجوالات الاندرويد فسنضع لهم في أسفل المقال أحد التطبيقات المخصصة لهذا الغرض والذي يحظى بشعبية كبيرة لدى المستخدمين ويعطي أفضل النتائج في توضيح الصور واظهار تفاصيلها الغير واضحة.

1- برنامج توضيح الصور Focus Magic للكمبيوتر:

يعتبر هذا البرنامج من البرامج القوية جدًا في تنقية الصور وابراز تفاصيلها المخفية وهو من انتاج Acclaim Software Ltd وحاصل على العديد من الجوائز العالمية، ويُستخدم البرنامج في توضيح ارقام السيارات الملتقطة بواسطة كاميرا المراقبة وكذلك الصور القديمة ويعطيك نتائج مرضية جدًا مقارنة بباقي البرامج المنافسة، وكما ذكرت فإن البرنامح مخصص لأجهزة الكمبيوتر فقط سواء العاملة بنظام ويندوز أو أجهزة الماك Mac. الصورة التالية هي مثال تجربة عملية لاستخدام برنامج Focus Magic في توضيح رقم لوحة سيارة، وكما تلاحظ فإن البرنامج تمكن من توضيح الارقام المكتوبة على اللوحة بقدر المستطاع وهي نتيجة مرضية وتفي بالغرض.

إذا أعجبك البرنامج وتريد تجربته على جهازك فيمكنك تحميل الاصدار الأخير منه من الموقع الرسمي له، حيث ستجد نسخة الويندوز ونسخة أخرى للماك، مع العلم أن البرنامج يعمل على جميع نسخ الويندوز بما فيهم ويندوز 10 و11 بدون مشاكل.

2- برامج توضيح الصور المشوشة للايفون والاندرويد:

إذا كنت تفضل استخدام هاتفك المحمول في عمليات توضيح وتنقية الصور، فأمصحك بتجربة تطبيق محسن الصور Remini – AI Photo Enhancer. هذا التطبيق المميز له نسخة للايفون والايباد ونسخة أخرى تعمل على هواتف الاندرويد، وهو متقدم جدًا من حيث النتائج لاعتماده على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبشكل عام فمن خلال البرنامج ستتمكن من توضيح الصور المبهمة المشوشة والصور القديمة والمبكسلة وكل هذا بضغطة زر واحدة، حيث ستحصل على صور نهائية في غاية الدقة والوضوح بقدر الامكان. ومن ناحية أخرى فإن البرنامج له وظائف أخرى فيمكنك استخدامه في تحويل صورك العادية إلى صور احترافية بحيث تكون متناسبة مثلًا في أن تضعها في السيرة الذاتية لك، وهذا يتم بواسطة الذكاء الاصطناعي كذلك، لذلك لن تحتاج إلى خبرة مسبقة للتعامل مع البرنامج، وتبقى أن نذكر أن البرنامج يحتوي على أداة مخصصة لتحسين ألوان الصور وبالأخص الصور الباهتة.

لمستخدمي هواتف الاندرويد يمكنهم تنزيل وتثبيت النسخة الخاصة بهم من متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي الايفون والايباد فإنه يمكنهم تحميل النسخة الخاصة بهم من متجر آبل من هنا.