تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا باستخدام برنامج CamStudio

تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة برنامج CamStudio المجاني، حيث نعرض لكم مميزات البرنامج الرئيسية، وكيفية استخدامه في تصوير الشاشة بجودة عالية.

كيفية تثبيت برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو:

في البداية ستحتاج الى تحميل البرنامج على جهازك، ويُمكنك تحميل البرنامج من خلال هذه الصفحة، ثُم الضغط على زر Download الأخضر. بعد اكتمال التحميل، قُم بتثبيت البرنامج كما بالصورة التالية، حيث ستقوم بالضغط على زر المتابعة Next.

بعد ذلك قُم بالضغط على زر Accept للموافقة على اتفاقية استخدام البرنامج.

بعد ذلك سيتم توجيهك لنافذة جديدة يخيرك فيها البرنامج بتثبيت برنامج اضافي على جهازك. إذا كنت ترغب في تثبيته، قُم بالضغط على Accept، أما اذا كنت لا تريد فقم بالضغط على زر Decline كما هو موضح بالصورة التالية.

بعد ذلك ستبدأ فورًا عملية تثبيت البرنامج على جهازك، وعليك الانتظار فقط حتى تنتهي عملية التثبيت.

الصورة التالية توضح انتهاء عملية التثبيت بنجاح.

سيخيرك البرنامج مرة أخرى بتثبيت برنامج آخر على جهازك، ويُمكنك الموافقة أو الرفض حسب رغبتك.

أخيرًا تظهر لك نافذة تفيد بأن عملية تثبيت البرنامج اكتملت، ويُمكنك الضغط على زر Close.

بعد الضغط على Close، سيتم فتح البرنامج لتظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة التالية.

كيفية استخدام تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو:

من واجهة البرنامج، قُم بالضغط على كلمة Region الموجودة بأعلى البرنامج، ثُم من القائمة المُنسدلة اضغط على Region بدلًا من Fixed Region، لأن هذا الاختيار سيسمح لك بتحديد المساحة التي تريد تسجيلها في الكمبيوتر، أي أنك ستحدد للبرنامج طول وعرض منطقة تصوير الشاشة. يُمكنك أيضًا تحديد الاختيار Window لتسجيل نافذة معينة فيديو فقط.

مميزات برنامج CamStudio:

يعتبر برنامج كام ستوديو CamStudio من افضل البرامج المجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر أو سطح المكتب بالفيديو وبجودة عالية في نفس الوقت. يتيح لك البرنامج تصوير كامل شاشة الكمبيوتر وتصوير جزء معين منها تقوم أنت بتحديده أو تصوير منطقة ثابتة أو نافذة تشغيل مُعينة. البرنامج مفتوح المصدر أي أنه مجاني عكس برامج التصوير الاخرى والتي تعتبر غير مجانية مثل برنامج Camtasia Studio الشهير والمستخدم في التصوير أيضًا وعمل شروحات الفيديو. يُمكنك من خلال البرنامج انتاج فيديوهات ذات جودة عالية وبصيغة AVI وحفظها على جهاز الكمبيوتر ومشاركتها على الانترنت.

تحميل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو:

يُمكنكم تحميل برنامج CamStudio لتسجيل شاشة الكمبيوتر بالفيديو من خلال هذه الصفحة.