مخاطر وضع الهاتف المحمول بجانبك أثناء النوم

الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة بمختلف أنواعها واشكالها لا يستغنون عنه طوال اليوم ويمتد الأمر الي وضع الهاتف بجانبك اثناء النوم, حيث أكدت أخر الاحصائيات ان 44% من مالكي الهواتف المحمولة يضعون هواتفهم بجوارهم لأسباب كثيرة منها تشغيل المنبه أو لأن أغلبهم ينهي يومه بتصفح هاتفه وهو مستلقي علي سرير النوم وبالأخص أصحاب الهواتف المحمولة الذكية المتصلة بشبكات الانترنت.

mobile phone

تتلخص مخاطر واضرار وضع الهاتف بجانبك في 3 أشياء.

  • البعض يقوم بوضع هاتفه المحمول اسفل وسادة النوم, وقد حدثت الكثير من الحوادث بسبب ذلك حيث تسبب في حدوث حرائق في الوسادة دون أن تشعر نظرا لارتفاع الحرارة وبالأخص اذا كان الموبايل متصلا بالشاحن الكهربائي.
  • أثبتت الكثير من الدراسات ان وضع الهاتف المحمول بجانبك اثناء النوم يؤدي الي اضطراب كبير في النوم والي الارق بسبب الضوء الأزرق وهي اشياء تطلقها الاجهزة الالكترونية تؤدي الي خلل في الهرمونات المسببة للنوم.
  • انتشرت في الايام الاخير بعض أمراض السرطان والتي عجز الكثير من العلماء والاطباء عن معرفة أسبابها الحقيقية, لكن الكثير من الدراسات التي أجريت مؤخرا أكدت أن الاشعة التي تطلقها الهواتف المحمولة باستمرار طوال اليوم تسبب السرطانات, لذلك وجب الابتعاد عن ذلك.