اشهر التطبيقات الاسلامية لشهر رمضان للأندرويد Ramadan Android

كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم شهر رمضان، وبهذه المناسبة نقدم لكم اليوم على موقعكم ايجي مودرن مجموعة مميزة من أشهر البرامج والتطبيقات الاسلامية التي تناسب الشهر الكريم، والتي تعمل على هواتف الاندرويد بمختلف أنواعها.

ramadan

أولا : تطبيق iQuran Lit.

يتيح لك قراءة القران الكريم علي هاتفك بجودة صور عالية وخط واضح جدا، كما يتيح لك البرنامج الاستماع اإلى القرآن الكريم بأصوات مشايخ العالم الاسلامي حسب اختيارك، كما توجد أيضًا ترجمة للقرآن الكريم ومنها اللغة الانجليزية.

للتحميل اضغط هنا.

ثانيا : تطبيق  Quran Android.

يعتبر منافس قوي للتطبيق السابق بل يتعداه في الكثير من المميزات. يحتوي على ميزة الاستماع إلى القران أيضًا، ويمكنك حفظ الآية عند الانتهاء من القراءة للعودة إليها مرة أخرى ” بوك مارك “. يحتوي  Quran Android على ترجمة القرآن الكريم للعديد من اللغات العالمية منها الأسبانية واللغة الانجليزية واللمانية واللغة الروسية والكثير من اللغات الأخرى. يحتوي التطبيق على وضع ليلي للقراءة ووضع اخر للقراءة أثناء فترة النهار، وذلك من أجل المحافظة على شحن البطارية ونظر القارئ.

للتحميل اضغط هنا.

ثالثا : تطبيق  My Prayer – صلاتي.

هذا التطبيق يعتبر من أقوى التطبيقات الاسلامية على الاطلاق، حيث يقوم بحساب أوقات الصلاة في مدينتك على حسب خطوط الطول ودوائر العرض في موقعك الجغرافي. يقوم البرنامج بعرض قائمة بمواعيد وأوقات الصلوات اليومية بتحديث مُستمر. من أهم مميزات التطبيق هو التذكير بأوقات الصلاة مع إمكانية التحكم في وقت التنبيه، والتحكم أيضًا في إختيار النغمة أو الأذان المُراد الاستماع إليها عند دخول وقت الصلاة. التطبيق يحتوي على بوصلة ذكية من أجل تحديد اتجاه القبلة الصحيح، كما يووجد تنبيه بوقت السحور في شهر رمضان. التطبيق يحتوي على المزيد من المميزات ستكتشفها عند استخدامه على هاتفك المحول.

للتحميل اضغط هنا.

رابعا : تطبيق  Azkari | اذكاري.

هذا التطبيق مُتخصص في عرض الأذكار والأدعية اليومية علىي هاتفك الجوال. يحتوي برنامج أذكاري على قائمة كبيرة من الأدعية والأذكار، منها الأذكار اليومية وأذكار الصباح والمساء ودعاء الاستفتاح وما بعد الصلاة وأذكار ما قبل النوم والاستيقاظ من النوم  ودعاء الركوب وأدعية السفر وذكر الرجوع من السفر والاستغفار والتوبة – الرقية الشرعية. يوجد الكثير من الخصائص الاخرى ستتعرف عليها عند استخدامك له.

للتحميل من هنا.

تابع أيضًا : تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم لهواتف الاندرويد.