تطبيقات تصوير احترافية لهواتف الاندرويد

نطرح لكم اليوم مجموعة من أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي الخاصة بهواتف اندرويد، فعلى الرغم من وجود العديد من برامج التصوير للاندرويد، إلا أنه يوجد مجموعة مُميزة تتميز بالاحترافية وتعطيك نتائج مُميزة بعد التصوير. بشكل عام أصبح التصوير باستخدام الهواتف المحمولة من الأمور التي تشغل الجميع في الوقت الحالي وذلك بسبب التطور الكبير للكاميرات المُستخدمة في الهواتف الذكية واهتمام شركات الهواتف المحمولة بتطويرها بشكل مُستمر. نذكرك أيضاً أن تطبيقات التصوير التي سنعرضها لك ستغنيك عن استخدام التطبيق الافتراضي الذي يأتي مع أي هاتف محمول، كما أنك لن تحتاج الى البحث عن برامج وتطبيقات للتصوير بعد ذلك والاكتفاء بهذه التطبيقات على جهازك. المميز في هذه التطبيقات أنه تُستخدم لتحرير الصور، لذلك فهي تندرج تحت تصنيف برامج تعديل الصور.

تطبيقات تصوير للاندرويد:

أولاً : تطبيق Camera360:

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات التصوير الاحترافية ويحظى بشعبية كبيرة على متجر جوجل بلاي من حيث عدد التحميلات والانتشار، حيث أنه مزود بالعديد من الأدوات القوية الخاصة بالتصوير الرقمي. من حيث الأداء والثبات فهو مميز جدا ويعطيك نتائج رائعة، كما أنه يتميز بالبساطة في الاستخدام وعدم التعقيد مثل معظم تطبيقات التصوير الأخرى والتي في معظمها نجد أنها معقدة نسبياً. يعطيك تطبيق Camera360 امكانية التحكم في جميع الاعدادات الخاصة بالتصوير وذلك للوصول لأفضل وضع للتصوير. التطبيق مميز جداً في حالة استخدام في التصوير السيلفي، كما يتيح لك التعديل على الصور المُلتقطة بواسطة البرنامج عن طريق ضبط الألوان ودرجة التشبع والسطوع والتلاعب في الألوان الكلية للصورة وتسليط الضوء على أماكن معينة في الصور. يتيح لك التطبيق امكانية تعديل الصور عن طريق القص والتدوير وموازنة الألوان ودرجة التباين بالاضافة أنه يتيح لك وضع المُلصقات على الصور بأكثر من 100 مُلصق متنوع. يحتوي تطبيق Camera360 على مجموعة مميزة من فلاتر الصور والتي ستعطيك تأثيرات في غاية الروعة والجمال. أخيراً وعلى الرغم من هذه المميزات الكثيرة، فإنه يوجد الكثير الذي ستتعرف عليه عند استخدام البرنامج على هاتفك. يمكنكم التحميل من هذا الرابط أو من الأيقونة التالية.

ثانيا : تطبيق Camera MX:

يصنف هذا التطبيق على أنه من أفضل تطبيق التصوير للاندرويد، حيث يحتوي على أدوات احترافية للتصوير ستجعلك قادراً على التقاط صور عالية الجودة، كما أنه يتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام ولا يحتاج لخبرة كبيرة للتعامل معه. يوفر لك برنامج Camera MX العديد من الفلاتر والتأثيرات الجاهزة والتي يمكنك استخدامها على الصور التي تقوم بالتقاطها بالبرنامج بالاضافة الى أدوات ضبط التباين والسطوع والتشبع والتحكم في الألوان. التطبيق يحتوي على ميزة الصور الحية Live Photos والتي ستجعل صورك المُلتقطة وكأنها نابضة للحياة وأكثر حيوية.

ثالثاً : تطبيق Camera Zoom FX:

هذا التطبيق من التطبيقات المميزة والقديمة في مجال التصوير الاحترافي. التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي بنسخة مجانية ونسخة أخرى مدفوعة، لكنك يمكنك الاكتفاء بالنسخة المجانية حيث تحتوي على كُل تريده من أدوات. تطبيق Camera Zoom FX يتيح لك إلتقاط صور بصيغة RAW والتي تعطيك صور عالية الدقة والجودة، كما يوفر لك الكثير من وضعيات التصوير ويحتوي على خاصية تصوير مرور الوقت Time-lapse. البرنامج يوفر لك مجموعة كبيرة من الفلاتر والتأثيرات وأهمها تأثير HDR مع امكانية تطبيق التأثيرات بشكل مباشر على الصور أثناء إلتقاطها بالاضافة الى الكثير من الامكانيات الأخرى.

رابعاً : تطبيق Cymera:

اذا تحدثنا عن تطبيقات التصوير الاحترافي للاندرويد فلابد لن أن نذكر تطبيق Cymera، فهو أحد أشهر برامج التصوير والتعديل على الصور. يحتوي التطبيق على العديد من أدوات تحرير الصور والتصوير وأبرزهم أداة التعرف على الوجه أثناء التصوير، كما يتيح لك اضافة اكثر من 130 فلتر أثناء التصوير السيلفي بشكل لحظي. يوجد داخل البرنامج العديد من وضعيات التصوير والعدسات التي يمكنك الاختيار فيما بينها، كما يمكنك عمل الألبومات عن طريق دمج أكثر من صورة للحصول على صورة كبيرة مُقسمة وباطارات مُميزة. يتيح لك برنامج Cymera امكانية وضع المُلصقات والأقنعة على الصور ووضع العلامات المائية Watermarks. من خلال التطبيق ستتمكن من تحسين جودة الصور وحذف الشوائب والأخطاء منها مع التحكم في الألوان ودرجة الاضائة والكثير من العوامل الأخرى.

تطبيقات تصوير أخرى:

  • تطبيق Hypocam.
  • تطبيق Open Camera.
  • تطبيق VSCO ” تطبيق احترافي جداً ويعطيك نتائج مُذهلة “.
  • تطبيق Camera For Phone ” سهل جداً في الاستخدام ومناسب للأشخاص الذين يبحثون عن نتائج سريعة “.
  • تطبيق Z Camera ” يعتبر من التطبيق القوية في مجال التصوير الاحترافي وتعديل الصور “.

تابع أيضاً: