برنامج DriverMax لتحميل تعريفات الكمبيوتر واللاب توب

معنا اليوم أحد أفضل برامج تحديث تعريفات الكمبيوتر وهو برنامج درايف ماكس DriverMax الشهير الذي يعمل على نظام ويندوز، حيث يتيح لك هذا البرنامج تحديث جميع التعريفات القديمة لجميع قطع الهاردوير الموجودة على جهازك أون لاين. مع استخدامك للبرنامج لن تحتاج إلى البحث عن التعريفات على الانترنت وستكتفي بالبرنامج لأنه سيقوم بهذه الوظيفة على أكمل وجه مهما كان التعريف الذي تريده ومهما كان موديل جهاز اللاب توب الخاص بك. البرنامج يمكنك الاعتماد عليه في تعريف كارت الشاشة GPU وتعريف كارت الصوت والشبكة والطابعة والماوس ولوحة المفاتيح وجميع التعريفات الأخرى. من أهم مميزات البرنامج هو أنه يعالج المشاكل الموجودة بالتعريفات إن وجدت، ويحل مشكلة التعريفات الناقصة والغير متكملة، أيضًا برنامج DriverMax يتيح لك أخذ نسخة احتياطية من التعريفات وحفظها على الجهاز.

شرح برنامج DriverMax:

بعد تحميل DriverMax من موقعه الرسمي وتثبيته قم بتشغيله من الأيقونة الخاصة به، ومن الواجهة الخاصة به قم بالنقر على زر Scan For Driver Updates Now الأصفر الموجود على يمين البرنامج. هذا الزر نضغط عليه ليقوم البرنامج بفحص جهازك والتعرف على التعريفات التي تحتاج إلى تحديث من الإنترنت لجميع قطع الهاردوير.

عليك الانتظار فقط قليلًا حتى تظهر لك التعريفات التي تحتاج إلى تحديث، حيث ستظهر النتائج في قسم التحديثات Updates ويظهر تحت كل تعريف رقم الإصدار الخاص به Version. الآن قم بالضغط على زر Update الأسود الموجود بجانب كل تعريف بحيث يتم تحديث التعريف عن طريق تحميله أولًا ثم تثبيته على الجهاز، ويمكنك تحديث أكثر من تعريف دفعة واحدة عن طريق الضغط على زر Download and Install الموجود بالأسفل، مع مراعاة تحديد التعريفات التي يتم تحميلها وتثبيتها.

بعد اكتمال جميع التحديثات ستظهر لك رسالة تفيد بذلك، وننوه أنه بعد اتمام عملية التحديث لجميع التعريفات أنصحك بأن تقوم بعمل نسخة احتياطية لهذه التعريفات من قسم Backup الموجود أعلى البرنامج، وذلك لكي تتمكن من تثبيت تلك التعريفات مرة واحدة بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهازك.

تابع أيضًا: برنامج Driver Easy لتحديث تعريفات الجهاز ومعرفة مواصفاته.