تحميل برنامج تليجرام للكمبيوتر ويندوز وماك ولينكس

مع الانتشار الكبير لبرنامج تليجرام على الهواتف المحمولة كان لا بد للشركة المطورة له أن تصدر نسخة خاصة بأجهزة الكمبيوتر، وبالفعل توجد حاليًا نسخة رسمية من برنامج تليجرام تُسمى Telegram Desktop، حيث أصدرتها الشركة لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز ولينكس وكذلك أجهزة الماك، وهذا البرنامج يتيح لك الاستفادة من الخدمة من خلال الحاسوب ودون الحاجة إلى استخدام التطبيق المخصص لهواتف اندرويد أو نسخة نظام iOS. بشكل عام اعتمدت الشركة المُطورة في تصميمها للبرنامج على عنصر البساطة وسهولة الاستخدام وهو ما ستلاحظه من خلال واجهة التشغيل الرئيسية للبرنامج بعد تثبيتها على جهازك.

مميزات برنامج تليجرام للكمبيوتر:

بشكل مختصر يعتبر برنامج تليجرام Telegram من أفضل برامج التراسل حاليًا وأكثرها موثوقية وهو المنافس الأقوى لتطبيق واتس اب وسناب شات وفيس بوك ماسنجر وفايبر وسكايب، بل يفضله الكثيرون على مستوى العالم نظرًا للمرونة في الاستخدام والخصوصية العالية التي يتمتع بها وعنصر الأمان. الجدير بالذكر أن جميع المحادثات في برنامج تليجرام مُشفرة بالكامل، وبذلك كما ذكرت ستحصل على أعلى درجات الخصوصية أثناء اجراء المحادثات بكافة أنواعها. التشفير المستخدم في المحادثات هو End-to-end حيث لا يستطيع أحد الوصول والتجسس على المُحادثات الخاصة بك حتى ادارة البرنامج نفسها لا تستطيع الوصول إليها.

يوفر لك برنامج تليجرام المخصص للكمبيوتر امكانية عمل مجموعات دردشة تحتوي على 5000 عضو وهو الغير موجود في أي برنامج تراسل آخر. من حيث السرعة فإنك ستلاحظ سرعة كبيرة في الاستخدام نظراً لأن البرنامج يستخدم خوادم لا مركزية موجودة في جميع أنحاء العالم، وبالتالي ربط المستخدمين بالخودام القريبة منهم والذي بدوره يُسرع كثيرًا من عملية التراسل والدردشة. البرنامج لا يرهق المعالج ولا يستنزف موارد الجهاز بشكل عام عكس التطبيقات الأخرى والتي تشكل عبئًا على الأجهزة التي تعمل عليها. من حيث الأمان فان برنامج تليجرام يوفر لك عنصر الأمان ولا يحتوي على أي ثغرات أمنية عكس البرامج الأخرى الشبيهة، كما أن الشركة تصدر تحديثات أمنية من وقت لآخر من أجل العمل على سد أي ثغرة قد تضر المستخدمين. يوفر لك البرنامج العديد من المميزات منها امكانية ارسال الصور بأي حجم بالاضافة إلى مقاطع الفيديو حتى حجم 1 جيجابايت للملف الواحد، كما يمكنك ارسال عدة ملفات دفعة واحدة لعدد كبير من المستخدمين في وقت واحد دون الحاجة للانتظار.

يوفر لك Telegram امكانية ربط بياناتك بخدمات التخزين السحابي وذلك من أجل استعادتها في أي وقت تريده والوصول اليها من أي منصة أو جهاز غير الذي تستخدمه. من المميزات الهامة في البرنامج هو أنه مجاني بشكل كامل ولا يحتوي على اي اعلانات مُزعجة ولا يطلب منك أي رسوم نظير استخدام الخدمة مثل واتس اب. من خلال البرنامج ستتمكن من ارسال الصور المتحركة بصيغة GIF حيث تم اضافة هذه الميزة في البداية لهواتف ايفون نظراً للاهتمام الكبير حالياً بهذا النوع من الملفات، يمكنك ايضاً ارسال رسائل الفيديو لأصدقائك حول العالم بكل سهولة. الميزة الأهم في البرنامج هو امكانية عمل المُكالمات الصوتية عالية الجودة لأي شخص حول العالم، حيث تدعم نسخة الكمبيوتر هذه الميزة أيضًا بجانب النسخة الأخرى الخاصة بالهواتف الذكية. أخيراً يتيح لك تيليجرام للكمبيوتر امكانية ارسال الصور التعبيرية والملصقات كما هو الحال مع فيسبوك ماسنجر وفايبر وتطبيق واتساب، كما توجد أدوات للرسم على الصور وامكانية عمل وصناعة الصور المُتحركة GIF من خلال البرنامج، وننوه أنه يمكنك في نسخة الحاسوب أن تقوم بتنشيط الوضع الليلي Night Mode لإراحة العين أثناء فترات الليل.

شرح برنامج تليجرام للكمبيوتر:

بعد تنزيل البرنامج على جهازك من الرابط الذي تجده أسفل هذه الصفحة، قم بتثبيته وبعد ذلك قم بفتح البرنامج لتظهر لك النافذة التالية، والتي منها سنقوم بالضغط على زر Start Messaging.

بعد ذلك ستظهر لك النافذة التالية والتي تحتوي باركود يتم عمل سكان له Scan من خلال تطبيق الموبايل.

لذلك سنقوم بفتح تطبيق تيليجرام المثبت على هاتفك، ثم نضغط على علامة الثلاث شرط الأفقية الموجودة أعلى التطبيق، ثم ندخل إلى الاعدادات Settings، ثم نضغط على الأجهزة Devices، ثم بعد ذلك نضغط على Link Desktop Device، وبعدها سيم تشغيل الكاميرا الخلفية لجوالك وكل ما عليك هو توجيه المربع الموجود على شاشة الموبايل إلى الباركود الموجود على نسخة الكمبيوتر ليتم ربط النسختين ببعضهما. بعد ذلك سيتم تشغيل برنامج تليجرام للكمبيوتر مباشرة وستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما بالصورة التالية.

وكما هو موضح في البرنامج أن جميع المحادثات التي أجريتها من خلال تطبيق الجوال تظهر تلقائيًا على نسخة الكمبيوتر، حيث ستجدها بالكامل على يسار البرنامج، ويمكنك النقر على أي محادثة منهم لفتحها.

بعد ذلك يمكنك اجراء المحادثات من خلال نسخة الكمبيوتر كما تشاء، وهي تمتاز بالسهولة لأن الكتابة بلوحة المفاتيح سريع وسهل عن الكتابة من خلال الهاتف.

تحميل برنامج تليجرام للكمبيوتر:

  • يُمكن لمستخدمي نظام ويندوز 64 بت تحميل النسخة الرسمية من البرنامج من هذا الرابط، وتوجد نسخة رسمية كذلك لا تحتاج إلى تثبيت ستجدها على هذا الرابط.
  • لمستخدمي ويندوز نواة 32 بت حمل نسختك من هنا.
  • بالنسبة لمستخدمي نظام Mac فيمكنهم تنزيل النسخة الخاصة بهم من هنا.
  • لمستخدمي نظام لينكس فتوجد النسخة الرسمية هنا.

تابع أيضًا: تنزيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 10 و11 مجانا.