برنامج Foxit PDF Reader للكتابة على PDF وإضافة ملصقات

البرامج الخاصة بالتعامل مع ملفات PDF كثيرة، لكن البرامج القوية في هذا المجال ليست كثيرة، ومن ضمن البرامج القوية نجد برنامج Foxit PDF Reader الذي تطوره شركة Foxit Software Incorporated. البرنامج يوفر لك عدة وظائف أهمها استعراض تلك الملفات على أجهزة الكمبيوتر، وكذلك الكتابة على أي ملف PDF ووضع الملاحظات عليه، لكن يجب الذكر هنا أن الكتابة هنا ليست كتعديل على محتوى الملف نفسه وإنما لإضافة نصوص كتابية على المحتوى الموجود مسبقًا، وهذه الميزة مهمة لوضع ملاحظات على محتوى ملف PDF.

تابع أيضًا: مراجعة برنامج PDFelement لتعديل ملفات PDF وانشائها وتحويلها.

مميزات برنامج Foxit PDF Reader:

  • البرنامج يتيح لك فتح واستعراض ملفات PDF على الكمبيوتر.
  • ستتمكن من خلال البرنامج من الكتابة على صفحات أي ملف PDF، وليس تعديل المحتوى المكتوب مسبقًا.
  • ستتمكن من رسم الأشكال الهندسية على الملفات، مع التحكم في اللون المستخدم وحجم الأشكال ومكان تواجدها.
  • يتيح لك البرنامج تظليل النصوص الكتابية فيما يسمى Highlight، ويمكنك التحكم في اللون المستخدم.
  • يوفر لك Foxit PDF Reader خاصية الكتابة الحرة على ملف PDF باستخدام Pencil، ويمكنك مسح الكتابة في حالة رغبتك في ذلك.
  • من خلال البرنامج ستتمكن من إضافة بعض الملصقات على PDF باستخدام أداة Stamp، وهذه الملصقات ستجد منها ما يشبه الأختام بأشكال مختلفة.
  • النسخة الجديدة من البرنامج حاليًا مدعمة بالذكاء الاصطناعي بالتعاون مع نموذج ChatGPT، ويمكنك الوصول إلى تلك الأداة عن طريق الضغط على AI Assistant من أعلى البرنامج، وبالتالي سيساعدك البرنامج على زيادة الإنتاجية.

أخيرًا يمكنكم تحميل برنامج Foxit PDF Reader بإصداره الأخير المتوافقة مع جميع أنظمة ويندوز حتى ويندوز 11، وننوه أنه يمكنك الترقية إلى النسخة الأخرى المُسماه Foxit PDF Editor والتي تعطيك إمكانية تحرير ملفات PDF وإنشاء تلك النوعية من الملفات من الصفر.

تابع أيضًا: كيفية تلخيص ملف PDF بالذكاء الاصطناعي.