تنزيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 10 و11 مجانا

تنزيل واتس اب للكمبيوتر WhatsApp Computer، مع الانتشار الكبير لتطبيقات وبرامج المحادثات على الهواتف الذكية كان لابد من تكوير نسخ من هذه التطبيقات على أجهزة الحاسوب، وبالفعل قامت العديد من الشركات المطورة لتطبيقات المحادثات بإنشاء نسخ تعمل على أنظمة الويندوز وأجهزة الماك، وكان في المقدمة برنامج واتساب للكمبيوتر والذي تم تطويره ليعمل على نظام ويندوز 10 ونظام ويندوز 11 الجديد فقط، وبالتالي أصبح بإمكانك استخدام الواتس من خلال نسخة رسمية مخصصة لذلك.

هذه النسخة تم اصدارها رسميًا من قِبل الشركة المطورة Meta لتعمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب بدون أي مشاكل، وهي تتيح لك الاستفادة من جميع مميزات تطبيق واتس اب للاندرويد والايفون بشكل كامل وبكافة المميزات مثل ارسال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات بصيغة PDF وملفات الوورد والبوربوينت وغير ذلك، كما تم إتاحة المميزات الخاصة بإجراء المكالمات الصوتية والمكالمات المرئية بجودة عالية. وننوه أن نسخة واتس اب للكمبيوتر الموجودة معنا في هذا المقال تعمل على نظام ويندوز ، وأيضًا على أجهزة الماك. عمومًا في هذا المقال سنسلط الضوء على هذه النسخة وأهم ما تتميز به.

نبذة عن برنامج واتس اب:

يُعتبر برنامج واتساب WhatsApp من أفضل برامج المُحادثات والمُراسلات حاليًا، حيث تستطيع من خلال البرنامج التحدث إلى أصدقائك في أي مكان في العالم وبشكل مجاني وبدون قيود. ويُمكنك من خلال البرنامج ارسال الصور ومقاطع الفيديو إلى أصدقائك وبدون حد أقصى للارسال، كما تستطيع أيضًا إرسال الرسائل النصية دون الحاجة إلى دفع تكاليف رسائل SMS التابعة لشركات المحمول في بلدك، كما أن البرنامج متوفر باصدارات مُختلفة منها نسخة واتس اب للكمبيوتر وأجهزة اللاب توب التي معنا اليوم، وتوجد نسخ أخرى خاصة بالهواتف، وجميع هذه النسخ يُمكن مُزمنتها مع بعضها البعض، بحيث تجد جميع المُحادثات متوفرة على جميع المنصات. نجد أيضًا أن البرنامج يتيح لك اجراء المُكالمات الصوتية بجودة عالية دون دفع أي تكاليف كما هو الحال مع برنامج سكايب وتطبيق فيس بوك ماسنجر وبعض تطبيقات المُراسلة الأخرى.

تتوفر داخل البرنامج ميزة ارسال المُلصقات والرموز التعبيرية بأشكال متنوعة، مع امكانية اجراء بعض التعديل على الصور قبل البدأ في ارسالها لأصدقائك. من خلال برنامج واتس اب للكمبيوتر ستتمكن من ارسال رسائل صوتية الي أي هاتف آخر دون الحاجة الى استخدام ميزة رسائل الوسائط المُتعددة التي تتطلب تكاليف كبيرة، كما يمكن ارسال مقاطع الفيديو أيضاً بأحجام كبيرة، ويمكنك أيضاً ارسال مستندات الأوفيس سواء كانت ملفات بصيغة وورد أو بوربوينت أو اكسل وملفات البي دي اف PDF. من ناحية أخرى، فإنه توجد طريقة قديمة لتشغيل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر، وهي أن تقوم بتحميل نسخة الاندرويد “التطبيق” على الكمبيوتر، ثم بعد ذلك تقوم بتنصيب أحد برامج تشغيل برامج الاندرويد أو كما تسمى برامج محاكاة الاندرويد، مثل برنامج بلو ستاك الشهير، لكن اليوم مع صدور النسخة الرسمية من البرنامج، فإنك في غنى عن كُل هذه الطرق الغير مُباشرة وستحصل على نسخة رسمية تم تطويرها بشكل مباشرة من الشركة المالكة له.

وننوه في هذا الصدد أن الشركة المُطورة للبرنامج تصدر العديد من التحديثات لنسخة البرنامج الخاصة بالكمبيوتر ونسخ الجوال، وذلك من أجل إضافة العديد من المميزات الجديدة، ويجب عليك تحديث نسختك بإستمرار لضمان الحصول على كُل ما هو جديد، فمثلًا نجد أن شركة ميتا قامت بإضافة ميزة مُشاركة الموقع لحظياً على هواتف أندرويد وأجهزة iOS، كما أتاح للمُستخدمين ميزة إلغاء الرسائل المُرسلة وامكانية التراجع عن الرسائل المُرسلة. نجد أيضاً ميزة تم اضافتها حديثاً تسمح للمُستخدمين بتحميل بياناتهم الخاصة.

مميزات واتس اب للكمبيوتر:

  • جميع المحادثات التي قمت بها على تطبيق واتساب المثبت على هاتفك ستظهر مباشرة على نسخة الكمبيوتر بمجرد فتح البرنامج.
  • ستتمكن من محادثة جميع جهات الاتصال بشكل مباشر من خلال لوحة مفاتيح الكمبيوتر، ويمكنك ارسال الملصقات بجميع أشكالها.
  • ستتمكن من ارسال الصور دون التقيد بعدد معين من الصور أو بحجم الصورة نفسها، وتستطيع ارسال عدد من الصور مرة واحدة.
  • يتيح لك برنامج واتس اب للكمبيوتر امكانية ارسال مقاطع الفيديو لأصدقائك، ويمكنك ارسال الملفات المضغوطة بصيغة RAR وملفات البي دي إف PDF وملفات الأوفيس بمختلف تنسيقاتها.
  • ستتمكن من اجراء مكالمات صوتية في غاية الوضوح باستخدام الكمبيوتر أو اللابتوب.
  • يمكنك كذلك من خلال نسخة الكمبيوتر اجراء مكالمات الفيديو المرئية بجودة عالية اعتمادًا على سرعة الانترنت لديك.
  • الملفات التي تستقبلها من أصدقائك ستتمكن من تحميلها على أي مكان في الكمبيوتر.
  • تستطيع استخدام نسخة الواتساب المثبتة على الكمبيوتر ونسخة الجوال في نفس الوقت ودون الخروج من أي منهما، حيث ستظهر المحادثات في نفس الوقت على كلا الجهازين.
  • جميع المحادثات على نسخة الكمبيوتر مؤمنة ومشفرة بشكل كامل، وبذلك يضمن لك البرنامج أعلى درجة من الخصوصية والأمان أثناء الاستخدام.
  • المكالمات المرئية والصوتية محمية كذلك، وبالتالي لا يمكن لأحد معرفة ما يدور فيها.
  • يمكنك انشاء المجموعات Groups بسهولة من خلال نسخة الكمبيوتر.
  • ستتمكن من خلال الواتساب على الكمبيوتر من مشاهدة القصص Story الخاصة بأصدقائك.
  • البرنامج بجميع اصداراته سواء على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو هواتف الاندرويد والآيفون يدعم اللغة العربية بشكل كامل، كما يدعم العديد من اللغات العالمية وأبرزهم اللغة الانجليزية والفرنسية.
  • ستتمكن من اجراء مكالمات فيديو جماعية WhatsApp Group Video Calls.

الفرق بين تطبيق واتساب ونسخة الكمبيوتر:

عملت الشركة المطورة على نقل كافة مميزات التطبيق إلى نسخة الكمبيوتر، وبالتالي ستتمكن من خلال نسخة برنامج واتس اب للكمبيوتر من اجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بدون أي قيود أو تكلفة، وستتمكن من خلال البرنامج من التحدث إلى أصدقائك وعمل المراسلات المباشرة للأرقام المُخزنة على هاتفك المحمول “جهات الاتصال”، كما ستتمكن من خلال نسخة الكمبيوتر من حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي قام أصدقائك بارسالها لك، وتستطيع حذف المحادثات بسهولة.

ويجب التركيز على نقطة هامة وهي أنه قبل استخدامك للبرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لابد أن يكون هاتفك يحتوي على تطبيق واتساب مُثبت، بحيث ستقوم بعمل مسح Scan للباركود الذي سيظهره البرنامج لك لإكمال عملية تسجيل الدخول للبرنامج، كما هو الحال مع استخدام الخدمة من خلال المُتصفح، وهذا ما سنوضحه في الأسطر التالية.

كيفية استخدام واتساب للكمبيوتر:

بدايةً يجب عليك تحميل نسخة الكمبيوتر من الرابط الموجود أسفل الصفحة مع العلم أنها متوافقة مع ويندوز 10 و11 فقط، وبعد تثبيتها على جهازك قم بفتحها لتظهر لك النافذة التالية. بعد ذلك قم بالضغط على زر Get started كما هو موضح.

سيظهر لك باركود، وهو الباركود الذي سيتم مسحه من خلال تطبيق واتساب المثبت على هاتفك الجوال، لذلك قم بفتح التطبيق على هاتفك ثم اضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة أعلى التطبيق، ثم اضغط على الاختيار Linked devices، ثم اضغط على Link a device ليتم فتح كاميرا الهاتف الخلفية، وكل ما عليك هو توجيه المربع الموجود في الكاميرا إلى الباركود الموجود على شاشة الكمبيوتر ليتم مسحه.

بمجرد مسحه سيتم تسجيل الدخول الى نسخة واتس اب للكمبيوتر بنجاح وستظهر جميع المحادثات الخاصة بك على نسخة الكمبيوتر على يسار البرنامج كما بالصورة التالية، ويمكنك النقر على أي محادثة لفتحها ثم يمكنك التحدث للشخص وارسال الصور له ومقاطع الفيديو وكذلك اجراء مكالمات صوتية من خلال مايك الكمبيوتر ومكالمات الفيديو عالية الجودة.

يجب أن تعلم أن المحادثات التي تجريها من خلال نسخة الكمبيوتر ستظهر مباشرة وتلقائيًا على نسخة الموبايل بسبب التزامن والربط بينهما. ويمكنك التحكم في الاعدادات عن طريق الضغط على علامة الترس الموجودة بالأسفل ناحية اليسار

تنزيل واتس اب للكمبيوتر:

يُمكنكم تحميل النسخة الاخيرة من برنامج واتس اب على الكمبيوتر WhatsApp Desktop مجانا والذي يعمل على نظام ويندوز 10 وكذلك نظام ويندوز 11 سواء النسخة 32 بت أو النسخة 64 بت من خلال هذه الصفحة. بعد الدخول إلى الرابط قم بالنقر على Get it from Microsoft كما بالصورة بالأسفل ليتم نقلك لمتجر تطبيقات مايكروسوفت، وبعد ذلك يمكنك بسهولة تثبيت البرنامج على جهازك. إذا كنت تستخدم نظام الماك، فيمكنك التحميل مباشرة أيضًا من نفس الرابط واتباع الخطوات الخاصة بعملية التثبيت.