موقع Pixlr لتعديل وتصميم الصور اونلاين

موقع Pixlr هو موقع متكامل لتعديل الصور وعمل التصاميم بشكل يدوي أو حتى باستخدام الذكاء الاصطناعي AI، فهو يحتوي على العديد من الأدوات الاحترافية للتعديل على الصور الموجودة على جهازك بدون الحاجة إلى تحميل برامج على الكمبيوتر نهائيًا، وأهم ما يميز الموقع بالفعل سهولة الاستخدام ووجود كل ما تحتاجه للتعامل مع الصور سواء من حيث عمليات التحرير المختلفة أو التصميم، فغند الدخول إلى الموقع ستجد أنه يوفر لك 5 أدوات رئيسية، وكل أداة منهم لها وظيفتها وأدواتها الفرعية الخاصة بها.

أدوات موقع Pixlr:

1- أداة Pixlr E لتعديل الصور:

هي عبارة عن أداة احترافية تسمح لك بالتعديل على الصور بخيارات واسعة وكذلك انشاء صورة وتصميم من ابداعك، وكل ما عليك هو الدخول إلى أداة Pixlr E من هنا، ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر Open image لتحديد صورة من جهازك أو يمكنك الضغط على زر Creat new لانشاء صورة من الصفر واجراء التعديلات المناسبة عليها.

إذا قمنا مثلا باختيار صورة معينة من الكمبيوتر، فإن البرنامج مباشرة سيقوم بفتحها كما بالصورة التالية، وفي ناحية اليسار ستجد جميع الأدوات الخاصة بتعديل الصور، فيمكنك الرسم باستخدام الفرشاة والكتابة على الصورة وتلوين الصورة وحذف أجزاء منها أو تمويه أجزاء معينة منها، ويمكنك رسم الأشكال الهندسية والأسهم ووضع الملصقات، كما يمكنك قص الأشخاص من الصور أو أي شيء من خلال أداة التحديد الاحترافية.

عمومًا مع تجربة الأداة ستجد فيها الكثير من الخصائص والمميزات، وبعد أن تنتهي من عمليات التعديل يمكنك حفظ الصورة النهائية على جهازك عن طريق الضغط على أيقونة الحفظ الموجودة بالأسفل.

2- أداة Pixlr X لعمل التصاميم:

هذه الأداة لا تقل عن الأداة السابقة من حيث الأهمية، فهي تتيح لك اختيار صورة من جهازك للتعديل عليها أو حتى انشاء تصميم جديد كليًا أو حتى انشاء تصاميم احترافية اعتمادًا على قوالب معدة مسبقًا بواسطة الموقع نفسه، ويتم ذلك من خلال خيارات متنوعة يتم التحكم فيها، فمثلًا الأداة تتيح لك انشاء القوالب والتصميمات الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي مثل انشاء كفرات الفيسبوك واليوتيوب وموقع Pinterest وغيرهم. في البداية قم بالدخول إلى أداة Pixlr X من هنا، ثم بعد ذلك اضغط على Open image لاختيار صورة من الكمبيوتر أو اضغط على Start design لعمل تصميم جديد أو يمكنك اختيار أحد القوالب الجاهزة الموجودة أسفل Templates.

بعد تحديد صورة معينة يمكنك بعد ذلك اجراء التعديلات التي تريدها، وستجد أن الأداة تتيح لك إضافة التأثيرات على الصورة والفلاتر والكتابة على الصورة باستخدام قوالب احترافية جاهزة قابلة للتحرير، ويتتمكن من اجراء عمليات القص والتدوير وإضافة العناصر الخارجية والأشكال والرموز والرسومات المعدة مسبقًا، ويمكنك الضغط على الاختيار ANIMATION لعمل تأثير حركي على الصورة وحفظ العمل النهائي على هيئة فيديو MP4.

بعد الانتهاء من التصميم والتعديل يمكنك  الضغط على زر SAVE بالأسفل ناحية اليمين لحفظ العمل النهائي على جهازك. وننوه  أخيرًا أن الأداة دمجت أداة إضافية خاصة بإنشاء التصاميم بالذكاء الاصطناعي AI، حيث يمكنك من اليسار الضغط على الاختيار AI Generator ليتم فتح الأداة، لكن يتوجب عليك التسجيل حتى تتمكن من الاستفادة منها.

بعد التسجيل يمكنك كتابة وصف معين يخص التصميم الذي تريد لأداة الذكاء الاصطناعي انشاءه ثم تضغط على زر GENERATE ليتم تصميمه باحترافية تامة.

3- أدوات إضافية للصور:

يوفر لك الموقع ثلاث أدوات أخرى، أولهم أداة Photomash Studio والتي تقوم بتفريغ الصور من الخلفية بحيث تبقى صورة الشخص مثلًا ثم تسمح لك بوضع الصورة في بعض القوالب الجاهزة الاحترافية، ستجد أيضًا أداة Remove BG وهي لحذف خلفية الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وبالتالي يمكنك قص الصور بدقة عالية وحذف الأشياء الغير مرغوبة والابقاء على الشيء الذي تريده. تبقى أداة Batch Photo Editor لتعديل أكثر من صورة في وقت واحد ويمكنك من خلالها تنفيذ عدد واسع من عمليات تحرير الصور.

تابع أيضًا: