أفضل مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية بالجوال واللاب توب

على الرغم من وجود العديد من المواقع الخاصة بقياس سرعة النت على الجوال أو اللاب توب، إلا أن المواقع المميزة في هذا الأمر محدودة. ما نقصده بالمواقع المميزة هو تلك المواقع التي تضمن لك معرفة السرعة الحقيقية للإنترنت والتي تصل إليك من موزع الخدمة المحلي الذي تتعاقد معه، لذلك في هذا المقال سنسلط الضوء على تلك المواقع بحيث يمكنك استخدامها على جهازك سواء الجوال أو الكمبيوتر. الجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام هذه المواقع على جوالك عند الاتصال بشبكات الواي فاي أو حتى عن طريق بيانات الهاتف Mobile Data سواء شبكات الجيل الرابع أو الجيل الخامس 5G.

افضل مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية:

1- موقع Speedtest:

هو أحد أشهر المواقع المستخدمة في قياس سرعة الانترنت على جهازك ويمنحك نتائج حقيقية دقيقة للغاية سواء كنت تتصل بالانترنت من جوال أو من جهاز كمبيوتر. بعد فتح الموقع ستجد أنه يمتلك واجهة بسيطة وواضحة، وستجد رقم الأي بي الخاص بك واسم مزود الخدمة والموقع الجغرافي، وكل ما عليك هو النقر على كلمة GO الموجودة بداخل الدائرة كما بالصورة التالية.

مباشرة سيبدأ الموقع بقياس سرعة النت الفعلية الواصلة إليك في لحظة القياس، وعليك الانتظار قليلًا حتى ينتهي الموقع من عملية الفحص واجراء الاختبارات اللازمة. بعد إتمام العملية ستظهر لك النتائج كما بالصورة التالية، وتحتوي صفحة النتائج على سرعة التحميل الفعلية Download Speed، وكذلك سرعة الرفع Upload Speed، ثم البنق Ping، ويمكنك تكرار عملية القياس عن طريق الضغط على GO وهكذا.

تابع نسخة الجوال: تطبيق Speedtest لقياس سرعة النت.

2- موقع Fast:

هذا الموقع لا يقل عن موقع Speedtest من حيث دقة النتائج، كما أنه يحظى بشهرة كبيرة عالميًا بسبب سرعته في إجراء عملية القياس، فيكفي أن تضغط على رابط الموقع وسيبدأ هو مباشرة بعمل اختبار لسرعة النت لديك ويعطيك النتائج بشكل سريع كما بالصورة التالية.

يمكنك بعد ذلك النقر على Show more info للحصول على تفاصيل إضافية، مثل سرعة الرفع والبينج وبعض البيانات الأخرى.

3- موقع SpeedOF:

يمكنك الاعتماد على هذا الموقع في فحص سرعة النت على جهازك، وهو من المواقع الشهيرة والسمتخدمة بكثرة. بعد الضغط على رابط الموقع قم بالنقر على زر START TEST الأصفر، حيث سيبدأ الموقع في إجراء اختبار سريع لاتصالك بالانترنت بحيث يعطيك نتائج دقيقة للسرعة التي تصل إليك في الوقت الفعلي.

4- موقع Google Fiber Internet Speed Test:

هذه الخدمة مقدمة من جوجل بالتعاون مع موقع Speedtest الذي تم ذكره في الأعلى، وقد قدمنا مقال منفصل عن Google Fiber وشرحنا فيه كيفية الاستخدام. عمومًا يمكنك الاعتماد على تلك الخدمة في فحص سرعة النت لأنه يعطيك نتائج حقيقية ودقيقة. بعد فتح رابط الخدمة قم بالنقر على كلمة GO كما هو مبين.

بعد ذلك انتظر قليلًا حتى ينتهي الموقع من قياس سرعة الانترنت الحقيقية، وبعدها ستظهر نتائج الفحص كما بالصورة التالية، يمكنك تكرار الاختبار مرة أخرى عن طريق الضغط على AGAIN.

تابع أيضًا: