تحميل برنامج مواقيت الصلاة للكمبيوتر الاصدار الاخير

برنامج مواقيت الصلاة للكمبيوتر المقدم من شركة IslamicFinder هو من البرامج المميزة جدًا في عرض أوقات الصلاة بدقة في المكان الذي تتواجد به، وهو من أقوى البرامج المخصصة لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب في مجال التذكير بأوقات الصلاة. يتيح لك هذا البرنامج التذكير بصلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء أثناء وقت الصلاة وبدقة عالية جدًا، ويحتوي البرنامج على مواقيت الصلاة لعدد 6 ملايين مدينة حول العالم، ويحتوي أيضًا على ميزة التحويل بين التاريخ الهجري والميلادي بكل سهولة والكثير من الامكانيات والمميزات التي سوف تكتشفها بنفسك عند استخدامك لهذا البرنامج. والمميز أن الشركة المطورة للبرنامج المخصص للكمبيوتر كانت قد أصدرت نسخة خاصة بهواتف اندرويد ونسخة أخرى تعمل على أجهزة iOS، حيث سنذكر الراوابط الرسمية الخاصة بهم في نهاية المقال. وننوه أن الشركة المطورة توفر أيضًا نسخة مدفوعة من البرنامج، وهي متاحة للشراء من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، لكننا في هذه الصفحة سنضع لكم النسخة المجانية والتي توفر لك كل الامكانيات التي تحتاجها كمستخدم عادي.

مميزات برنامج مواقيت الصلاة:

  • يقوم البرنامج بتنبيهك تلقائيًا في مواعيد الصلاة، والتنبيه هنا يكون بدقة فلا مجال للخطأ هنا.
  • البرنامج يعمل على أجهزة الكمبيوتر في خلفية الويندوز، فلا داعي لفتح البرنامج ليعمل.
  • النسخة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر تعمل على كافة اصدارات الويندوز بدون مشاكل.
  • يتوفر بداخل البرنامج التاريخ الهجري والميلادي.
  • يوفر لك برنامج مواقيت الصلاة ميزة تحديد صوت الأذان الذي ترغب في سماعه كما هو مبين بالصورة، فيمكنك الاختيار ما بين الأذان المصري أو أذان مدينة مكة أو المدينة المنورة أو المسجد الأقصى أو يمكنك اختيار صوت أذان آخر من اختيارك.
  • البرنامج يعرض لك مواقيت الصلاة لأكثر من ستة ملايين مدينة حول العالم، وبالتالي لن تجد مشكلة في اختيار البقعة التي تتواجد بها.
  • البرنامج يعرض لك على الواجهة الرئيسية له أوقات الصلاة بداية من صلاة الفجر وحتى صلاة العشاء.
  • يمكنك التحكم في درجة صوت الأذان صوت برفع الصوت أو خفضه.
  • واجهة البرنامج الرئيسية تدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى، ويمكنك تحويلها إلى اللغة الانجليزية حسب الرغبة.
  • البرنامج به بوصلة لتحديد اتجاه القبلة كما هو مبين.
  • يتيح لك البرنامج طرق الحساب سواء عن طريقة رابطة العالم الاسلامي أو غير ذلك، مع امكانية تحديد المذهب.
  • البرنامج يعرض لك الأذكاء بعد موعد الصلاة.
  • الشركة المطورة للبرنامج توفر نسخة مجانية وهي الموجودة معنا وتحتوي على كافة المميزات.

شرح برنامج مواقيت الصلاة للكمبيوتر:

بعد تثبيت البرنامج على جهازك سيتم تشغيله بشكل تلقائي وستظهر لك واجهة البرنامج ونافذة صغيرة لتحديد لغة عرض البرنامج، حيث سنقوم باختيار اللغة العربية Arabic من قائمة اللغات التي تظهر أمامك، ويمكنك تحديد أي لغة أخرى حسب رغبتك، وبعد ذلك نضغط على زر OK بالأسفل ليتم حفظ اللغة.

بعد ضبط لغة عرض البرنامج ستظهر لك نافذة أخرى جديدة لتحديد موقعك الجغرافي، حيث ستقوم بتحديد الدولة من ناحية اليسار والمدينة من اليمين كما هو موضح بالصورة التالية، وبعد ذلك تضغط على زر حفظ. وننوه أن البرنامج يضم عدد ضخم من المدن، حيث يقدم خدمة أوقات الصلاة والأذان لعدد ستة ملايين مدينة حول العالم.

بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية، والتي منها يمكنك تحديد صوت الأذان الذي تريد سماعه على الكمبيوتر، وبشكل افتراضي ستجد أن برنامج مواقيت الصلاة يحدد لك أذان مكة المكرمة، وتستطيع اختيار أي أذان آخر من القائمة، ويمكنك كذلك تفعيل سماع الدعاء بعد الأذان أو عدم تفعيل هذا الاختيار، وستجد كذلك زر لتشغيل صوت الأذان الذي تم تحديده. ومن يسار البرنامج ستجد أن البرنامج يعرض لك مواقيت الصلاة الخمس ويتم تحديث هذه المواقيت كل يوم.

في يمين البرنامج ستجد موقعك الحالي وخط الطول والعرض واتجاه القبلة الصحيح، وكذلك طرق الحساب والتي تكون افتراضيًا الهيئة العامة المصرية للمساحة وذلك لأني قمت باختيار الدولة مصر. ستجد كذلك المذهب وفارق التوقيت والتوقيص الصيفي، وفي أسفل البرنامج ستظهر بعض الخيارات الإضافية مثل تحويل التاريخ الهجري والميلادي وتلاوات قرآنية وغير ذلك.

تحميل برنامج مواقيت الصلاة:

يُمكنكم تحميل الاصدار الأخير  من البرنامج الخاص بأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز من هذا الرابط، ويُمكن لمستخدمي هواتف الاندرويد الحصول على نسخة الموبايل من هذا الرابط، وبالنسبة لمستخدمي الايفون والآيباد فيمكنهم تنزيل النسخة الخاصة بهم من هنا.

تابع أيضًا: تطبيق Athanotify لمعرفة مواقيت الصلاة واتجاه القبلة لهواتف اندرويد.