برنامج Advanced SystemCare لعمل صيانة شاملة للويندوز

برنامج Advanced SystemCare هو من البرامج العريقة والقوية في مجال صيانة أجهزة الكمبيوتر، ومن خلاله ستتمكن من تسريع الويندوز لأقصى حد ممكن دون تغيير أي قطع هاردوير بداخل جهازك سواء كان الجهاز عبارة عن كمبيوتر مكتبي PC أو جهاز لاب توب. يحتوي البرنامج على مجموعة من الأدوات القوية تعمل على تحسين الأداء العام للجهاز واصلاح أخطاء النظام وحل المشكلات والتي لا يمكن حلها بالطرق التقليلدية.

مميزات برنامج Advanced SystemCare:

من الوهلة الأولى بعد فتح البرنامج على جهازك ستلاحظ أن الواجهة الخاصة به تتميز بالاحترافية والبساطة في نفس الوقت كما ستشاهد في الصور بالأسفل. الميزة الأهم في البرنامج هو أنه يتيح لك تنظيف الويندوز وتسريع الكمبيوتر بواسطة الذكاء الاصطناعي AI، فكل ما عليك هو تنشيط وضع AI Mode وسيتولى البرنامج بقية الأمور حيث سيقوم بحذف مخلفات البرامج والملفات المؤقتة الغير مرغوبة والسجلات التالفة وحذف ذاكرة التخزين المؤقتة ومخلفات برامج تصفح الانترنت وسيكتشف الذكاء الاصطناعي مشاكل الويندوز وسيقوم باصلاحها.

برنامج Advanced SystemCare يقوم بفحص النظام بشكل كامل ويعمل على تنظيف الويندوز من مخلفات البرامج والملفات المؤقتة الغير ضرورية الناتجة من استخدام برامج التصفح وإلغاء تثبيت البرامج والتي يسبب وجودها ثقل في أداء الكمبيوتر مع مرور الوقت. البرنامج يساهم في تحسين أداء الكمبيوتر عن الوضع السابق قبل استخدام البرنامج، وبمعنى أدق فإن البرنامج يعمل على تحسين أداء الرامات وتنظيفها ويحسن من أداء المعالج والهارد ديسك.

يوفر لك البرنامج بداخل تبويب Speed Up العديد من الأدوات التي تعمل على تسريع الكمبيوتر والويندوز، فمثلًا توجد أداة Turbo Boost وأداة Startup Optimizer التي تعمل على تسريع اقلاع الويندوز وبدء تشغيل الكمبيوتر، حيث يتم ذلك عن طريق تعطيل البرامج والتطبيقات الغير ضرورية التي تعمل تلقائيًا عند تشغيل الكمبيوتر، وتوجد كذلك أداة Hardware Acceleration التي تعمل على تحسين أداء مكونات الكمبيوتر الرئيسية كالمعالج والرامات عن طريق تحديث التعريفات. من الأدوات الهامة في البرنامج ستجد أداة Real-Time TuneUp والتي تقوم بمراقبة أداء الويندوز وتقوم بتحسين أداءه في الوقت الفعلي تلقائيًا بدون أي تدخل منك، حيث تعمل هذه الأداء في خلفية النظام وتحسن من الأداء العام للجهاز بشكل ملحوظ.

بداخل تبويب Protect ستجد مجموعة من الأدوات الخاصة بالحماية من البرامج والملفات الضارة وأداة أخرى لحماية الخصوصية أثناء استخدام الانترنت وبالأخص برامج التصفح وغير ذلك. ومن المميزات الهامة في البرنامج أنه يساعد على تحسين سرعة الانترنت، ويتم ذلك عن طريق تعطيل الاعلانات في المتصفح سواء كنت تستخدم برنامج جوجل كروم أو أي متصفح آخر. وننوه أن البرنامج يقوم بحماية الكمبيوتر في الوقت الفعلي من البرمجيات الضارة التي تحاول التسلل إلى جهازك

تثبيت برنامج Advanced SystemCare:

بعد تحميل البرنامج على جهازك قم بالنقر كليك شمال على أيقونة البرنامج لتظهر لك واجهة التثبيت الخاصة بالبرنامج كما بالصورة التالية، حيث سنقوم بالنقر على زر Install كما هو موضح، وستجد في الأسفل ناحية اليسار خيارات لتثبيت برامج إضافية مع البرنامج، ويمكنك إزالة علامة الصح منهم.

سيخيرك البرنامج مرة أخرى بتثبيت أحد البرامج، حيث يمكنك التأشير على No, thanks لتجاهل هذا البرنامج، ثم بعد ذلك اضغط على زر Next للمتابعة.

ستبدأ مباشرة عملية تثبيت البرنامج كما بالصورة التالية، وعليك الانتظار فقط حتى اتمام تلك الخطوة.

ستظهر نافذة جديدة لكتابة البريد الالكتروني الخاص بك بشكل اختيار في حالة رغبتك في التسجيل، ويمكنك النقر على زر No, thanks كما هو مبين.

ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية بعد ذلك والتي تحتوي على زر فحص الويندوز SCAN الموجود منتصف البرنامج، وستجد كذلك التبويبات الفرعية الموجودة يسار البرنامج والتي تحتوي على الأدوات الرئيسية في البرنامج.

شرح برنامج Advanced SystemCare:

من زر الفحص SCAN يمكنك فحص الجهاز، لكن ستجد في الأسفل خياران أولهم AI Mode ويكون نشطًا افتراضيًا، وفي هذا الوضع يمكنك النقر على زر الفحص وسيتولى الذكاء الاصطناعي القيام ببقية الأمور من تنظيف وتسريع الويندوز وتحسين أداء الكمبيوتر ، حيث سيتم فعل كل ذلك بالشكل الأمثل للوصول إلى أفضل أداء. الوضع الثاkي في البرنامج هو Manual Mode وفيه ستحدد أنت للبرنامج ما سيقوم به بعد فحص الجهاز. عمومًا يمكنك تنشيط أي وضع منهم والضغط على زر الفحص.

في هذا الشرح قمت باختيار Manual Mode وقت بالضغط على زر الفحص، حيث بدأ البرنامج بفحص الجهاز مباشرة وعليك الانتظار حتى ينتهي.

بعد اكتمال عملية فحص النظام ستظهر لك النتائج كما بالصورة التالية، وكما هو موضح فإن البرنامج استطاع العثور على عدد 57638 ملف غير ضروري وتالف يجب حذفهم لتنظيف الكمبيوتر  وتسريعه ولتوفير مساحة اجمالية قدرها 9.3 جيجابايت على الهارد ديسك، كما عثر البرنامج على 862 شيء يجب اصلاحهم لتحسين أداء الكمبيوتر بشكل عام. وكل ما عليك هو النقر على زر Fix بأسفل ابرنامج ليبدأ البرنامج في عملية الاصلاح والتنظيف.

من تبويب Speed Up الموجود في يسار البرنامج ستجد العديد من الأدوات التي تعمل على تحسين أداء الكمبيوتر وتسريع الويندوز كما وضحنا في الأعلى في مميزات البرنامج، ويمكنك تجربة تلك الأدوات بشكل منفرد للوصول إلى أفضل أداء.

تحميل برنامج Advanced SystemCare:

الشركة المطورة للبرنامج IObit توفر البرنامج بنسخة خاصة بنظام ويندوز، وهذه النسخة تعمل على جميع أنظمة الويندوز بلا استثناء بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 11، ويمكنك تحميل الاصدار الأخير من البرنامج من موقعه الرسمي من هنا، وننوه أن البرنامج متاح بشكل مجاني إلا أن بعض المميزات لن تعمل إلا في حالة ترقية البرنامج وشراء النسخة الكاملة منه.