تحميل برنامج تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر عربي مجانا

تحميل برنامج تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر عربي مجانا، يعتبر الأقوى في مجال برامج تحويل صيغ الفيديو الى mp3، ومنافس قوي للبرامج الأخرى المنافسة مثل برنامج Any Video Converter الشهير. البرنامج هو مكتبة متكاملة للتعمل مع ملفات الفيديو الموجودة على جهازك، فإذا كنت تبحث عن برنامج لتحويل الفيديوهات لتعمل على الموبايل، فهذا البرنامج سيفي بالغرض وأكثر، وإذا كنت تبحث عن وسيلة للتحويل الى صيغة MP4، فهذا البرنامج سيفيدك والكثير من الأشياء الأخرى.

نبذة عن برنامج تحويل الفيديو الى mp3:

البرنامج الذي سنستخدمه لهذا الغرض هو برنامج Format Factory الشير. هذا البرنامج بدون مُبالغة أعتبره افضل برنامج لتحويل الفيديو على الاطلاق لأجهزة الكمبيوتر. البرنامج مجاني بشكل كامل ويدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الاخرى. مع استخدامك لهذا البرنامج ستكون في غنى تام عن استخدام اي برنامج آخر لتحويل صيغ الفيديو، فهو برنامج مُتكامل بكُل ما تعنيه الكلمة، ولا يقف دوره على تحويل الفيديوهات، بل يتعدى هذا بكثير فهو يُستخدم لتحويل صيغ الصوت والصور، وتم إضافة العديد من الخصائص والأدوات في الاصدارات الأخيرة من البرنامج، مثل امكانية تحرير مقاطع الفيديو واجراء التعديلات عليها، وكذلك التعامل مع ملفات البي دي اف PDF كما سنذكر لكم في هذا المقال بالتفصيل.

مميزات برنامج تحويل الفيديو الى mp3:

البرنامج مُقسم الى أقسام، حيث تجد قسم الفيديو والصوت والصور وقسم وثيقة الخاص بالتعامل مع المُستندات. ستجد في الاصدار الاخير من البرنامج ميزة رائعة في قسم “وثيقة” يسار البرنامج، حيث ستجد بداخل هذا القسم أداة PDF Joiner التي تتيح لك دمج أكثر من ملف بي دي اف مع بعضهم البعض، أيضًا ستجد أداة لتحويل ملف PDF الى وورد وهكذا. ستتمكن من خلال البرنامج من تحويل جميع صيغ الفيديو الى mp4 وتحويل الفيديوالى avi. البرنامج يوف لك ميزة هامة تتيح لك تقطيع وقص الفيديوهات، وبالتالي يُمكنك الاستغناء عن برنامج تقطيع الفيديو.

شرح برنامج تحويل الفيديو الى mp3:

بعد تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك وتشغيله، فإنك ستجد واجهة البرنامج الرئيسية كما بالصورة التالية. افتراضيا قد تأتي واجهة البرنامج باللغة العربية، ويُمكنك تغيير اللغة الى الانجليزية عن طريق الضغط على “اللغة” واختيار English حسب رغبتك.

ستلاحظ في يسار البرنامج أنه مُقسم الى أقسام. القسم الأول هو قسم الفيديو أو التعامل مع الفيديوهات، أما القسم الثاني هو الخاص بالصوت، ثُم قسم الصور، ثُم بعد ذلك قسم التعامل مع الأقراص الديفيدي والسيديهات. بداخل قسم الفيديو كما هو مُبين ستجد العديد من الأدوات الخاصة بالفيديو، مثل دامج الفيديو وأداة اضافة صوت الى ملف فيديو، وأداة قص الفيديوهات وتسريع مقاطع الفيديو، وتوجد أداة لاضافة العلامات المائية على الفيديوهات، واداة أخرى للتحويل الى صيغ الموبايل “الهاتف النقال”. توجد أيضًا أداة لتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو Screen Record.

ما يهمنا الآن هو قسم الصوتيات، والذي من خلاله سنتمكن من تحويل الفيديو الى mp3. كُل ما عليك هو الضغط على قسم الصوت، لتظهر لك جميع الأدوات الموجودة به كما بالصورة التالية. بعد ذلك سنقوم بالضغط على أيقونة MP3.

بعد الضغط على ام بي ثري MP3، فإنه سيتم فتح نافذة جديدة لإضافة ملف الفيديو الذي سيتم تحويله الى صوت mp3. من زر “اضافة ملف” سنقوم باختيار مقطع الفيديو الذي نريد تحويله او بمعنى آخر نريد استخراج الصوت من الفيديو. من “اعدادات الاخراج” نقوم باختيار جودة الصوت. من أسفل النافذة عند “مجلد الاخراج” يُمكنك تحديد مكان بالكمبويتر لحفظ ملف الصوت النهائي به. ننوه أنه يُمكنك اختيار أكثر من مقطع فيديو في المرة الواحدة لتحويلهم دفعة واحدة بواسطة البرنامج. يوفر لك البرنامج ميزة رائعة وهي امكانية عمل المونتاج للفيدو قبل البدأ في عملية التحويل من خلال الضغطعلى زر “مونتاج”، حيث يُمكنك اختيار بداية ونهاية الفيديو لتحويل مقطع دون البقية.

بعد ذلك يُمكنك الضغط على زر “موافق” ليتم العودة الى واجهة البرنامج الرئيسية، وكُل ما عليك هو الضغط على زر “بدء” ليبدأ البرنامج في تحويل الفيديو الى mp3، وعليك الانتظار حتى ينتهي البرنامج من التحويل، مع العلم أن المدة التي يستغرقها البرنامج تتوقف على مدة الفيديو وجودته.

ننوه أن البرنامج يحتوي على مميزات كثيرة جدًا غير ما ذكرناه، ويُمكنك استخدامه في تحويل الفيديو الى mp4 بسهولة، ويُمكنك استخدامه في دمج ملفات الصوت مع بعضها للحصول على ملف صوتي كبير. أيضًا البرنامج يُستخدم في تحويل صيغ الصور بسهولة من خلال قسم الصور.

تحميل برنامج تحويل الفيديو الى mp3:

يُمكنكم تحميل البرنامج بنسخته الاخيرة الرسمية لتحويل جميغ صيغ الفيديو الى mp3 من هذه الصفحة.