برنامج تحويل MKV الى MP3 مجانًا

تعتبر صيغة الفيديو MKV من الصيغ المستخدمة بكثرة بالأخص على أجهزة الكمبيوتر، ولها مميزات غير موجودة في صيغ الفيديو الأخرى التي نتعامل معها، فهي مثلًا قادرة على احتواء عدد كبير جدًا من ملفات الوسائط المتعددة سواء كانت هذه الملفات عبارة عن مسارات للصوت أو الفيديو أو ترجمة. ما يهمنا في هذا المقال هو كيفية تحويل فيديو بصيغة MKV إلى ملف صوت بصيغة MP3 بشكل مباشر وبشكل مجاني، حيث سنستخدم لذلك برنامج Free Video to MP3 Converter المجاني والمطور من شركة AbyssMedia.

شرح برنامج تحويل فيديو MKV الى MP3:

عليك في البداية تحميل برنامج Free Video to MP3 Converter، ثم قم بتثبيته على جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز. بعد ذلك قم بفتح البرنامج لتظهر لك النافذة الخاصة به كما هو مبين بالصورة التالية. الخطوة التالية هي النقر على أيقونة Add Video الموجودة أعلى البرنامج لإضافة الفيديو الذي هو بصيغة MKV المطلوب تحويله.

بعد ذلك سيظهر الفيديو على البرنامج كما هو مبين، ولكي تتمكن من تحديد جودة ملف الصوت MP3 قم بالنقر على علامة السهم ومن القائمة قم بالضغط على MP3 ثم من القائمة الجانبية حدد جودة الصوت التي ترغب فيها. إذا كنت تريد تحويل الفيديو MKV الى MP3 بأعلى جودة ممكنة فقم بالضغط على CD quality، حيث سيتم التحويل إلى جودة الصوت الأصلية لملف الفيديو أو بمعنى آخر فإنه سيتم استخراج ملف الصوت الأصلي الموجود بداخل الفيديو وحفظه على جهازك. بالنسبة للخيارات الأخرى فهي ستعطيك جودة أقل بالترتيب. تبقى أن تحدد مكان حفظ ملف الصوت في الكمبيوتر، حيث يتم ذلك من Output Folder بأسفل البرنامج.

الخطوة الأخيرة هي النقر على أيقونة التحويل Convert الموجودة أعلى البرنامج، وعليك الانتظار فقط حتى ينتهي البرنامج من عملية التحويل، مع العلم أن المدة المستغرقة في تحويل الفيديو تعتمد على حجم الفيديو نفسه وقوة المعالج الموجود في جهازك. تبقى أن نذكر أن البرنامج يسمح لك بتحويل أكثر من فيديو MKV الى MP3 في وقت واحد، فبدلًا من اختيار فيديو واحد من الجهاز قم بتحديد أكثر من فيديو ثم الضغط على Convert كما هو موضح بالصورة التالية.

تابع أيضًا: